بعد فراره مرتين من الخدمة.. المارينز واصف حسون يسلم نفسه للسلطات

بعد فراره مرتين من الخدمة.. المارينز واصف حسون يسلم نفسه للسلطات

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 30 يونيو/حزيران 2014; 03:42 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:06 (GMT +0400).
صورة ارشيفية لحسون

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سلم جندي مارينز أمريكي، من أصول عربية نفسه إلى السلطات الأمريكية بعد مزاعم فراره مرتين من الخدمة.

وقالت فرقة المارينز، في بيان: ""وحدة التحقيق الجنائية البحرية عملت مع العريف واصف علي حسون، لتسليم نفسه والعودة إلى الولايات المتحدة لمواجهة اتهامات بموجب العدالة العسكرية."

وقال مسؤول أمريكي، رفض كشف هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، إن حسون، 34 عاما، وهو من أصول لبنانية، بأنه من المرجح قضائه غالبية وقت غيابه في وطنه الأم.

وتغيب حسون عن الخدمة في قاعدة لويجين، بنورث كارولاينا في يناير/كانون الثاني عام 2005، للمرة الثانية بعد اختفائه في العراق عام 2004.

وفقد حسون من معسكر للمارينز خارج مدينة الفلوجة في يونيو/حزيران عام 2004، واعتبر فارا من الخدمة، وتغيرت وضعيته إلى "معتقل" بعد ظهور شريط فيديو يظهر فيه معصوب الأعين وقد سلط سيف على رقبته.

وأشارت مواقع متشددة حينها إلى إعدامه بواسطة مليشيات عراقية، لكن اتضح لاحقا بأنه يقيم مع أقارب له في لبنان وتمت إعادته إلى الولايات المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد فراره مرتين من الخدمة.. المارينز واصف حسون يسلم نفسه للسلطات","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}