صحف العالم: نتنياهو يدعم إقامة دولة كردية مستقلة

العالم
نشر
صحف العالم: نتنياهو يدعم إقامة دولة كردية مستقلة
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الأوضاع العربية والدولية ومن أهمها الإعلان عن وفاة مشجع برازيلي بالسكتة القلبية بعد مشاهدته مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي، والأوكرانيون يستخدمون مواقع التمويل الجماعي لتجهيز الجيش.

ديلي ميل

أعلن في البرازيل عن وفاة مشجع أصيب بسكتة قلبية خلال مباراة منتخب بلاده أمام تشيلي، والتي فازت بها البرازيل بالركلات الترجيحية.

وكان المشجع، البالغ من العمر 69 عاما يتابع المباراة في أحد المقاهي داخل الملعب حينما اشتكى من ضيق في صدره.

وكان هذا المشجع واحدا من 98 مشجعا عانوا من أوضاع صحية سيئة خلال عرض المباراة، التي تأهلت فيها البرازيل إلى ربع النهائي.

ذا غارديان

عادة ما تستخدم مواقع "التمويل الجماعي" لمساعدة الفنانين والفرق الموسيقية الصاعدة، غير أن الأوكرانيين وجدوا لها استخداما آخر، ألا وهو تصنيع أول طائرة شعبية بدون طيار.

ويستخدم الأوكرانيون هذه المواقع أيضا لجمع الأموال اللازمة لتجهيز القوات العسكرية بما تحتاجه من معدات عسكرية.

وخلال الأشهر الثلاثة الماضية، قام متطوعون بتزويد قوات الجيش بالبزات العسكرية، والملابس المضادة للرصاص، فيما قام سكان القرى والبلدات الصغيرة بتوفير الطعام، والمياه، والوجبات الخفيفة.

لوس أنجلوس تايمز

في الوقت الذي يشهد فيه العراق تطورات سياسية وعسكرية، عبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تأييده لإقامة دولة كردية مستقلة.

وخلال كلمة ألقاها في تل أبيب، قال نتنياهو إن واحدة من التحديات التي تواجه إسرائيل هو القدرة على إقامة علاقات دبلوماسية متينة مع دول معتدلة، لمواجهة خطر الجماعات المتشددة في المنطقة.

وأضاف نتنياهو أن على إسرائيل العمل على دعم الأردن، التي تحدها كل من سوريا والعراق، لمنع انتشار الميليشيات المسلحة.

نشر