صحف العالم: هل حصل تنظيم داعش على صاروخ سكود؟

صحف العالم: هل حصل تنظيم داعش على صاروخ سكود؟

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 01 يوليو/تموز 2014; 10:06 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 20 ديسمبر/كانون الأول 2014; 10:39 (GMT +0400).
عدد من الجنود الأكراد يقفون أمام لافتة ممزقة لتنظيم داعش

عدد من الجنود الأكراد يقفون أمام لافتة ممزقة لتنظيم داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من التطورات والأخبار ومن أبرزها تناقل صفحات التواصل الاجتماعي صورة لصاروخ سكود سقط في يد داعش، والجدل الذي تثيره شخصية العراقي أحمد الجلبي.

ذا تلغراف

أظهرت صور تم تناقلها عبر صفحات التواصل الاجتماعي أن تنظيم داعش كان يدور في شوارع مدينة الرقة السورية احتفالا باقتنائه صاروخ سكود وعددا من الدبابات.

وكشفت الصور عن عدد من المقاتلين الملثمين يقودون عربة ضخمة تقل الصاروخ، فيما كانت الجموع من حولهم تتابع العرض العسكري.

من جهتها، أكد التنظيم المتشدد عبر حساباته على تويتر أن هذا الصاروخ هو فعلا صاروخ سكود، غير أن عددا من خبراء الأسلحة قالوا إن هذا الصاروخ معطل، ولا يشكل أي تهديد على القوات العراقية.

نيويورك تايمز

سلطت الصحيفة الأمريكية الضوء على أحمد الجلبي، أحد المرشحين لقيادة الحكومة العراقية بعد المالكي، بسبب الأزضاع المتدهورة في العراق حاليا.

وقالت الصحيفة إنه بعد أن ثبت فساد الجلبي سابقا، وبعد أن أصبح شخصا غير مرغوب به من قبل الأمريكيين، عاد إلى الواجهة ليصبح واحدا من أبرز المرشحين لمنصب رئيس الوزراء.

غير أن الكثير من المهتمين بالشأن العراقيين لا يتوقعون اختيار الجلبي قائدا للعراقيين، فهو لم يعد شخصية محبوبة بين العراقيين والأمريكيين.

تايمز أوف إسرائيل

أعلنت الشرطة الإسرائيلية عن فصل أربعة موظفين لم يقوموا بأداء واجبهم في الاستجابة إلى اتصال ورد من الشباب الإسرائيليين المفقودين.

وذكر تقرير أن الموظفين اعتقدوا أن هذا الاتصال كان "مزحة"، لذا قاموا بتجاهلها، ولم يقوموا بإيصال المعلومات الضرورية إلى الجيش.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: هل حصل تنظيم داعش على صاروخ سكود؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}