صحف العالم: مسؤول مصري يشبه السجون بفنادق الخمس نجوم

العالم
نشر
صحف العالم: مسؤول مصري يشبه السجون بفنادق الخمس نجوم
وجهت عدة اتهامات لوزارة الداخلية المصرية بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان في السجون

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزهارفض روسيا تصوير مشاهد من مسلسل أمريكي في أروقة الأمم المتحدة، ومسؤول مصري في وزارة الداخلية يشبه السجون المصرية بفنادق الخمس نجوم.

ذا تلغراف

في محاولة منها لإظهار قوتها، رفضت روسيا السماح بتصوير المسلسل الأمريكي الشهير "هاوس أوف كاردز" في أحد أروقة الأمم المتحدة.

وقد تقدم فريق المسلسل بطلب للمسؤولين في الأمم المتحدة لتصوير إحدى الحلقات، وتم سؤال 15 عضوا من أعضاء المنظمة الدولية حول رأيهم وما إذا كانوا يسمحون بتصوير المسلسل، ليكون الرد الروسي بالرفض.

من جهة أخرى، حظي المسلسل الأمريكي بالدعم البريطاني، إذ أرسل الدبلوماسي البريطاني مايكل تاثام برسالة إلى الأعضاء الآخرين يطلب منهم الموافقة على طلب التصوير.

لوس أنجلوس تايمز

رغم الأنباء المتتالية حول الانتهاكات الإنسانية في السجون المصرية، قال مسؤول رفيع في وزارة الداخلية إن هذه الاتهامات عارية عن الصحة، مؤكدا أن الأوضاع في السجون المصرية مشابهة للفنادق.

غير أن الإحصاءات أظهرت ارتفاعا كبيرا في أعداد السجناء العام الماضي، خصوصا من جماعة الإخوان المسلمين.

وخلال الشهور الماضية، قام نشطاء مصريين بجمع دعاوى انتهاكات حقوق الإنسان في السجون، ومن أبرزها  القذارة داخل الزنازين، وازدحامها، إضافة إلى الانتهاكات الجنسية.

ديلي ميل

أظهر استطلاع للرأي أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما هو أسوأ رئيس يحكم الولايات المتحدة الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

وجاء الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش الابن في المرتبة الثانية، يليه ريتشارد نيكسون، ومن ثم جيمي كارتر.

أما أفضل الرؤوساء بنظر الأمريكيين فكان جون كينيدي وهاري ترومان، ومن ثم دوايت أيزنهاور وجورج بوش الأب.

نشر