البنتاغون يوقف طيران أسطول مقاتلات "اف-35"

البنتاغون يوقف طيران أسطول مقاتلات "اف-35"

العالم
آخر تحديث الجمعة, 04 يوليو/تموز 2014; 12:28 (GMT +0400).
طائرة "اف-35"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اعلن البنتاغون، الجمعة،  منع كامل أسطول الطائرات المقاتلة من طراز اف-35 من الطيران لحين الإنتهاء من فحوص إضافية على محركات الطائرات.

ويأتي الحادث على خلفية حادث حريق بقاعدة "إيغلين" الجوية بفلوريدا في 23 يونيو/حزيران الفائت، الذي لم يكشف عن الكثير من التفاصيل بشأنه.

وقال الناطق باسم البنتاغون، الادميرال جون كيربي، الجمعة، "أسباب الحادث مازالت قيد التحقيق.. صدرت أوامرا بأجراء المزيد من الفحوص على محركات "اف-35"."

وتابع: "عودتها  للتحليق مرتبط بنتائج التفتيش وتحليل البيانات الهندسية."

 وسبق وأن أوقف البنتاغون اسطول طائرات "اف-35" عن التحليق العام الماضي عقب اكتشاف صدع بإحدى المحركات أثناء عمليات فحص روتينية بكاليفورنيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون يوقف طيران أسطول مقاتلات اف-35","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}