صحف العالم: نجم المقاتلين الشيشان يلمع في سماء داعش

صحف العالم: نجم المقاتلين الشيشان يلمع في سماء داعش

صحف دولبة
نُشر يوم الجمعة, 04 يوليو/تموز 2014; 10:40 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
أحد مقاتلي جبهة النصرة في سوريا

أحد مقاتلي جبهة النصرة في سوريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة من الأخبار والموضوعات من أبرزها قلق أوروبي من صانع متفجرات القاعدة ابراهيم العسيري، الذي انضم مؤخرا لداعش وجبهة النصرة، وأنباء عن اختراق حساب جيش الدفاع الإسرائيلي على تويتر.

ذا غارديان

ساهمت شجاعة صانع المتفجرات في تنظيم القاعدة، الذي يستعد الآن للانضمام إلى مقاتلي داعش، في قرار تشديد الأمن داخل عدد من المطارات البريطانية والأوروبية.

ولطالما كان ابراهيم حسن العسيري، وهو كيميائي سعودي أصبح متخصصا في تصنيع القنابل، على قائمة أبرز المطلوبين للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك لشكوك في مشاركته بمحاولة تفجير طائرات عن طريق استخدام طرق ذكية لإخفاء المتفجرات لعل أبرزها كانت عملية إخفاء المتفجرات داخل الملابس الداخلية.

ولعل مصدر التخوف الجديد الذي ظهر مؤخرا هو العلاقة التي تربط العسيري بداعش وجبهة النصرة.

يديعوت أحرونوت

أثارت عدة تغريدات نشرت على حساب جيش الدفاع الإسرائيلي الهلع بين متابعيه بعد أن أرسلت تغريدة كتب فيها: "حصل تسرب نووي في المنطقة بعد أن ضرب صاروخان مفاعل ديمونة النووية."

ولكن تبين لاحقا أن الحساب تم اختراقه، وأن هذه التغريدة أرسلت خلال وقت اختراقه.

وكتب جيش الدفاع الإسرائيلي لاحقا على تويتر، بعد استعادة الحساب: "نعتذر عن التغريدات غير الصحيحة، لقد تم اختراق حسابنا على تويتر. سنحارب جميع أشكال الإرهاب ومن بينها الإرهاب الإلكتروني."

واشنطن بوست

في الوقت الذي تسيطر فيه داعش على عناوين نشرات الأخبار والصحف، لمع نجم المقاتلين الشيشان في التنظيم، ولعل من أبرزهم عمر الشيشاني، الذي ظهر مؤخرا في عدد من التسجيلات المصورة للتنظيم.

ففي إحدى التسجيلات، صرح الشيشاني بالقول: "هدفنا أن يعلم الجميع أننا نقاتل، وذلك من أجل الوصول إلى الخلافة، وإذا لم يشأ الله ذلك، فليرزقنا بالشهادة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: نجم المقاتلين الشيشان يلمع في سماء داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}