صحف العالم: نصائح على فيسبوك للفلسطينيين لمواجهة الجيش الإسرائيلي

العالم
نشر
صحف العالم: نصائح على فيسبوك للفلسطينيين لمواجهة الجيش الإسرائيلي
فلسطيني يشارك في المواجهات مع الجيش الإسرائيلي الجمعة بالقدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والتطورات ومن أبرزها تصريحات لهيلاري كلينتون تقول فيها إن لإدوارد سنودن الحق في الحصول على دفاع، والقبض على ألماني يعتقد أنه يتجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

ذا غارديان

قالت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون إن لإدوارد سنودن الحق في الدفاع بصورة رسمية عن قراره بتسريب معلومات ووثائق سرية، والعودة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وعند سؤالها، في مقابلة مع صحيفة ذا غارديان البريطانية، حول ما إذا كانت عملية التسريب تستحق إعادة النظر فيها لإصدار حكم في سنودن، قالت كلينتون: "لم نعرف حتى الآن ما هي التهم المحددة التي تم توجيهها إلى سنودن، فلائحة الاتهامات كانت سرية."

وأضافت كلينتون: "على أية حال، أعتقد، كمحامية سابقة، أن بإمكان سنودن التقدم بطلب الدفاع، كما يمكنه الحصول على دفاع قانوني ودفاع عام."

يو اس ايه توداي

قال المتحدث باسم المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنه تم إلقاء القبض على ألماني أكدت وسائل إعلامية إنه يعمل جاسوسا واتهم بالتجسس لصالح الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال الادعاء العام إن الرجل البالغ من العمر 31 عاما احتجز الأربعاء بعد الاشتباه بالتجسس لصالح جهة أجنبية. ولم تكشف السلطات عن هوية الجاسوس.

وكانت تقارير إعلامية، لم تكشف عن مصادرها، أكدت أن الرجل سرب معلومات عن لجنة برلمانية ألمانية تحقق في نشاطات أمريكية إضافة إلى مؤسسات استخباراتية أخرى.

جيروسالم بوست

يتوجه الشباب الفلسطينيون هذه الأيام لوسائل التواصل الاجتماعي للتعرف إلى أبرز النصائح حول كيفية مواجهة القوات الإسرائيلية، ولعل إحدى أبرز صفحات فيسبوك هي صفحة "اللجان الشعبية لموجهة الاحتلال."

ومن بين أبرز النصائح التي تقدمها الصفحة "أن يجمع الفلسطينيون أكبر قدر ممكن من الحجارة والزجاجات الفارغة والبصل لمواجهة خطر الغاز المسيل للدموع."

كما تدعو الصفحة إلى التواجد في الجماعات وتفادي التواجد في الأماكن الخالية، إضافة إلى ضرورة تغطية الوجه خلال المواجهات.

نشر