اعتقال 3 نساء يجندن فتيات بحلم الزواج من عناصر "بوكو حرام"

اعتقال 3 نساء يجندن فتيات بحلم الزواج من عناصر "بوكو حرام"

العالم
آخر تحديث الأحد, 06 يوليو/تموز 2014; 12:27 (GMT +0400).
اعتقال 3 نساء يجندن فتيات بحلم الزواج من عناصر "بوكو حرام"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ألقت السلطات النيجيرية القبض على ثلاثة متهمات بتجنيد فتيات للانضمام الى تنظيم بوكو حرام وذلك بحسب وزارة الدفاع النيجرية.

المتهمات الثلاثة حفصة عثمان باكو، وزينب إدريس، وعائشة أبو بكار حاولن استدراج فتيات صغيرات في السن أو أرامل بحجة تأمين أزواج المستقبل لهن من بين عناصر التنظيم.

وقد تم إلقاء القبض عليهن عندما كن في طريقهن الى قرية مادغالي لأخذ المزيد من التعليمات من قبل قيادة التنظيم، بحسب ما فاد به أونيما ناواشوكو، مدير المعلومات في وزارة الدفاع.

المسؤولون أضافوا أن المتهمة حفصة باكو، كانت متزوجة من أحد عناصر التنظيم الذي لقي حتفه أثناء المواجهات مع الجيش. وتأتي هذه العملية بعد تفجير سيدة لنفسها مؤخرا في ولاية غومبي مستهدفة منشأة عسكرية هناك.

يذكر أن تنظيم بوكو حرام الذي أنشأ في عام 2002، قد قام بالعديد من أعمال الإرهابية في ولاية بورنو النيجيرية خلال السنوات الماضية، أدت الى نزوح العديد من السكان هربا من العنف. وكان آخرها اختطاف أكثر من 200 طالبة من مدرسة في شيبوك، ومازال مصير الفتيات مجهولا حتى اليوم.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اعتقال 3 نساء يجندن فتيات بحلم الزواج من عناصر بوكو حرام","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}