صحف العالم: الشيعة في العراق يتسابقون لحماية الأضرحة والقبور من داعش

صحف العالم: الشيعة في العراق يتسابقون لحماية الأضرحة والقبور من داعش

صحف دولبة
نُشر يوم الأحد, 06 يوليو/تموز 2014; 10:31 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:10 (GMT +0400).
أحد الأضرحة الشيعية يخضع لعمليات إعادة الترميم في بغداد

أحد الأضرحة الشيعية يخضع لعمليات إعادة الترميم في بغداد

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر التطورات العربية والدولية وكان من أبرز ما تناقلته رغبة الشباب العراقيين الشيعة في حماية المواقع المقدسة من بطش داعش، ومقطع فيديو يصور زعيما لإحدى التنظيمات المتشددة في سوريا وهو يحمل كراسة تثير السخرية.

لوس أنجلوس تايمز

تجمعت مجموعات من الشباب العراقيين الشيعة قرب عدد من الأضرحة والقبور للصلاة عندها والتبرك بها من أجل خوض المعركة الأكبر برأيهم: حماية هذه المواقع المقدسة من خطر داعش.

ورغم الهدوء الذي تشهده العاصمة العراقية بغداد، يبدو أن التوتر القادم سيكون مصدره من حيث لا يدري العراقيون.

العاصمة العراقية تبدو حاليا شيعية بطابعها، لذا فإن أي هجوم سني على المدينة سيواجه بمقاومة شيعية كبيرة، خصوصا وأن الشباب المقاتل يرغبون في حماية الأماكن المقدسة في المدينة لقيمتها التاريخية والدينية المهمة.

حرييت التركية

تداولت عدد من مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمقاتل من الجهاديين في سوريا يلقي كلمة أمام مجموعة من المقاتلين، بينما وضع على الطاولة أمامه كراسة وردية اللون تحمل صورة لشخصية كرتونية شهيرة.

ويظهر في الفيديو زهران علوش، قائد تنظيم جيش الإسلام، وهو يتحدث ضد داعش، إذ يتقتل التنظيمان للسيطرة على الغوطة قرب دمشق.

وسخر الكثيرون من الدفترة الذي ظهر على الطاولة، وطبعت عليه صورة "هالو كيتي،" الشخصية الكرتونية اليابانية، والتي تعد محط أنظار الفتيات الصغيرات.

هآرتس الإسرائيلية

أعلن كبير المفاوضين الفلسطينيين، صائب عريقات، انسحابه من مؤتمر هآرتس حول السلام، والذي سيعقد الثلاثاء في تل أبيب.

وقال عريقات إن السبب وراء انسحابه هو احتراما لمشاعر الفلسطينيين، وألمه من التطورات المأساوية الأخيرة، وطالب عريقات المجتمع الدولي باتخاذ الإجراءات الضرورة اللازمة لحماية الشعب الفلسطيني، وخاصة في القدس.

وإضافة إلى عريقات، أعلن رجل الأعمال الفلسطيني منيب المصري انسحابه من المؤتمر أيضا، لنفس الأسباب التي أعلنها عريقات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: الشيعة في العراق يتسابقون لحماية الأضرحة والقبور من داعش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}