دالاي لاما للبوذيين بسريلانكا وماينمار: أوقفوا العنف ضد المسلمين

دالاي لاما للبوذيين بسريلانكا وماينمار: أوقفوا العنف ضد المسلمين

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 يوليو/تموز 2014; 04:34 (GMT +0400).
الزعيم الروحي للتبت

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- جدد الدالاي لاما دعوته إلى البوذيين في ماينمار، وسريلانكا، لوقف العنف ضد المسلمين، وذلك في كلمة ألقاها بمناسبة عيد ميلاده الـ79.

وقال الزعيم الروحي للبوذيين، أمام حشد من عشرات الآلاف من أتباعه من بينهم النجم السينمائي ريتشارد غير، إن أعمال العنف في هذين البلدين، حيث الغالبية من البوذيين، ضدّ الأقليات الدينية المسلمة "غير مقبولة".

وقال في كلمته، في بلدة "ليه" الهندية: ""أحض البوذيين في هذين البلدين أن يبقوا في ذهنهم صورة بوذا قبل ارتكاب هذه الجرائم"، مضيفا:  "بوذا يوصي بالمحبة والرحمة. لو كان بوذا هنا، لكان حمى المسلمين من هجمات البوذيين."

وسقط  أكثر من 200 قتيل وشرد قرابة 150 ألف من مسلمي الروهينجا منذ اندلاع العنف الطائفي في إقليم "راخين" غربي ماينمار "بورما" سابقا في يونيو/حزيران 2012.

والأسبوع الماضي، دفع تجدد العنف الطائفي في ثاني أكبر مدن البلاد، ماندالي، الذي راح ضحيته عددا من القتلى والجرحى، بالحكومة لإعلان حالة الطوارئ. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دالاي لاما للبوذيين بسريلانكا وماينمار: أوقفوا العنف ضد المسلمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}