صحف العالم: إسرائيل تستدعي 1500 جندي تحسبا لمواجهة مع حماس

العالم
نشر
صحف العالم: إسرائيل تستدعي 1500 جندي تحسبا لمواجهة مع حماس
الدخان يتصاعد من بعض المواقع التي استهدفتها إسرائيل داخل قطاع غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها تقرير للأمم المتحدة حول تحمل السوريات مسؤولية أسرهن وأطفالهم، وإسرائيل تستدعي 1500 جندي من الاحتياط تحسبا لمواجهة مع حماس.

ذا غارديان

كشف تقرير صادر عن المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة أن النساء في سوريا أصبحن المعيل الأساسي لواحدة من كل أربع عائلات، بما في ذلك من معاناة لتوفير الغذاء والمسكن، إضافة إلى مواجهة التحرش، والفقر، والذل.

وقال التقرير إن أكثر من 145 ألف عائلة سورية تعيش في مصر، ولبنان، والعراق، والأردن أصبحت النساء هي ربة الأسرة فيها، فقد دفعت الحرب الأهلية أكثر من ثلاثة ملايين سوري، بمن فيهم النساء والأطفال، للهروب، وترك منازلهم وأراضيهم.

وذكرت السيدات اللاتي شملتهن الدراسة إنهن بحاجة إلى مصادر الرزق، والوظائف، والطعام، والمسكن، والأمن والحماية، بينما قالت واحدة من بين كل ثلاث سيدات إنها لا تملك الغذاء الكافي للإشباع.

نيويورك تايمز

دفعت التطورات الأخيرة في القدس حركة حماس في قطاع غزة إلى التوعد بالانتقام من إسرائيل، بينما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية عدة غارات على القطاع أدت إلى مقتل بعض مقاتلي الحركة الإسلامية.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن إسرائيل تستعد للمواجهة عبر استدعاء نحو 1500 جندي من الاحتياط، فالرد على التصعيد لم يكون إلا تصعيدا، كما أضاف.

ذا تلغراف

رفض مؤيدو المرشح الرئاسي في الانتخابات الأفغانية، عبدالله عبدالله، نتائج الانتخابات ووصفوها بالمزورة، مؤكدين أنه سيشكل حكومة موازية سيرأسها.

جاء ذلك في الوقت الذي حذر فيه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، الطرفين من الاستيلاء على السلطة.

نشر