صحف العالم: في القدس... الفلسطينيون واليهود يمنعون أبناءهم من الخروج

صحف العالم: في القدس... الفلسطينيون واليهود يمنعون أبناءهم من الخروج

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 09 يوليو/تموز 2014; 10:13 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
جندي إسرائيلي يقف حارسا فوق إحدى المباني المطلة على قبة الصخرة بالقدس

جندي إسرائيلي يقف حارسا فوق إحدى المباني المطلة على قبة الصخرة بالقدس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بمجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومنها تقرير حول استخدام بعض الصور المزيفة في الأخبار المتداولة عن غزة، والزعيم الإيراني علي خامنئي يطالب المسؤولين في بلاده بالإسراع في زيادة عمليات تخصيب اليورانيوم.

يديعوت أحرونوت

كشف تقرير لشبكة بي بي سي البريطانية أن الكثير من مؤيدي الفلسطينيين عبر وسائل التواصل الاجتماعي يستخدمون صورا مزيفة لإظهار معاناة سكان قطاع غزة.

وقال التقرير: "تم استخدام وسم #Gazaunderattack خلال الأيام الماضية في مئات الآلاف من التغريدات، وفي معظمها، تمت الاستعانة بصور تبرز معاناة الفلسطينيين، ولكنها في الواقع ليست جديدة، بل التقطت خلال سنوات سابقة، وفي دول مجاورة كالعراق وسوريا."

وضربت الصحيفة بعض الأمثلة على تلك الصور، مؤكدة أن تداول مثل هذه الصور لهو دليل على ضعف مصداقية وسائل التواصل الاجتماعية مقارنة بوسائل الإعلام الأخرى.

ذا غارديان

قال الزعيم الإيراني آية الله علي خامنئي إن على بلاده الإسراع في زيادة عمليات تخصيب اليورانيوم وذلك لتلبية احتياجاتها من الطاقة.

وأضاف خامنئي أن إيران ليست بحاجة إلى البدء بالتخصيب حالا، ولكنه تصريحاته جائت لتؤكد حق بلاده في عمليات التخصيب حتى تكون مكتفية ذاتيا في إنتاج الطاقة.

وتعتبر قضية تخصيب اليورانيوم العائق الأبرز في التوصل إلى اتفاق بين إيران والدول الست الكبرى المشاركة في اجتماعات فيينا.

واشنطن بوست

بعد تصاعد التوتر في القدس، تحاول العائلات الفلسطينية واليهودية إبقاء أبنائها داخل المنازل تجنبا لأي عمليات انتقام من الطرفين.

فالفلسطينية أحلام قواسمي تقول لأبنائها إنها لاتدري ما إذا كانوا سيعودون في حال خروجهم، وبالتالي فمن الأفضل التزام المنازل وعدم الخروج إلى الأماكن العامة.

أما في الأحياء الإسرائيلية، فقد تم تداول رسائل تحذير تطالب السكان بالتبليغ عن أي حركة مشبوهة أو سيارة غريبة تدخل تلك الأحياء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: في القدس... الفلسطينيون واليهود يمنعون أبناءهم من الخروج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}