صحف العالم: إحباط خطة لتفجير برج إيفل ومتحف اللوفر في باريس

صحف العالم: إحباط خطة لتفجير برج إيفل ومتحف اللوفر في باريس

صحف دولبة
نُشر يوم الخميس, 10 يوليو/تموز 2014; 10:52 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 10 يناير/كانون الثاني 2015; 01:59 (GMT +0400).
منظر عام لبرج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس

منظر عام لبرج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر التطورات العربية والدولية، ومنها تقدم إدوارد سنودن بطلب لتمديد لجوئه السياسي في روسيا، والشرطة الفرنسية تحبط محاولة لتفجير برج إيفل ومتحف اللوفر.

يو اس ايه توداي

أعلن المتعهد السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، إدوارد سنودن، تقدمه بطلب للسلطات الروسية لتمديد فترة لجوئه السياسي لعام آخر، وفقا لما ذكره محاميه الأربعاء.

وقال المحامي أناتولي كوتشيرينا: "العملية سهلة إذا ما رغب مواطن أي بلد في العالم بالبقاء في روسيا والعيش فيها، وفي هذه الحالة، نحن نتحدث عن سنودن، الذي أتم إقامته المؤقتة في روسيا."

ولم يحدد المحامي ما إذا كان سنودن سيتقدم بطلب لتغيير مسمى التأشيرة التي يقيم فيها سنودن في روسيا إلى تأشيرة مواطنة.

ذا غارديان

قال تقرير صادر عن الأمم المتحدة إن الحرب في أفغانستان أصبحت أكثر خطورة على المدنيين، والتي أدت إلى زيادة عدد القتلى منهم بنسبة عالية.

وذكر التقرير أن عدد القتلى من المدنيين خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام ارتفع بنحو 25 في المائة مقارنة بنفس الفترة العام الماضي، ليصل إلى نحو خمسة آلاف مدني.

وأضاف التقرير أن انسحاب بعض القوات الأجنبية المجهزة بالعتاد من أحياء مدنية سهل الأمر أمام المسلحين للدخول إليها، واتخاذها أراض لمعارك مع القوات الأمنية.

ديلي ميل

قالت الشرطة الفرنسية إنها تمكنت من إحباط محاولة لجماعة إسلامية لتفجير برج إيفل، ومتحف اللوفر، ومصنع للطاقة النووية في باريس.

واعترضت الشرطة الفرنسية رسائل سرية بين شاب من أصول جزائرية وعنصر مهم في تنظيم القاعدة.

وإضافة إلى برج إيفل، ومتحف اللوفر، ومصنع الطاقة النووية، اقترح الشاب الجزائري استهداف مدنيين فرنسيين في الأسواق والنوادي الليلية، إضافة إلى النشاطات الثقافية التي تجتذب "المسيحيين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: إحباط خطة لتفجير برج إيفل ومتحف اللوفر في باريس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}