نائب ماليزي يعتذر عن الإشادة بهتلر بعد فوز ألمانيا

نائب ماليزي يعتذر عن الإشادة بهتلر بعد فوز ألمانيا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 يوليو/تموز 2014; 03:39 (GMT +0400).
اعتذر المشرع الماليزي عن تعليقه

كوالالمبور، ماليزيا (CNN) -- اعتذر نائب ماليزي عن تغريدة له اشاد فيها بالزعيم النازي ادولف هتلر بعد فوز المانيا على البرازيل 7-1

وقال المشرع، بونغ مختار رادين ، وهو عضو بمنظمة الملايو الوطنية المتحدة: عندما سحقت ألمانيا البرازيل قلت، دون قصد، شيئا أذى مشاعر الشعب الألماني.. أقدم خالص اعتذاري."

وفجر رادين ضجة على موقع التواصل الاجتماعي عقب تغريدة نشرها بأعقاب الفوز الكاسح لألمانيا على البرازيل: "أحسنتم.. برافقو.. يحيا هتلر."

ووصف رئيس الوزراء الماليزي، نجيب رزاق، التغريدة بأنها "غير مقبولة"، مؤكدا لأكثر من مليونين من أتباعه بأن السياسي سيقوم على سحبها، مضيفا: أنه لا يتحدث نيابة عن ماليزيا أو عن الماليزيين العاديين الذي يفهمون الماضي التراجيدي لأوروبا ويحترمون وحدتها الحديثة."

وقال أحد الساخطين على النائب الماليزي معقبا: "حاول قول ذلك في أوروبا، وسوف ترى السرعة التي ستردى فيها قتيلا بإطلاق النار عليك"،  ورد عليه رادين غاضبا: "أخشى أن يتم قتلك أنت أولا."

ودافع السياسي عن موقفه في حديث لصحيفة "ستار" قائلا: "لا أدري ما الخطب الذي أصاب الناس.. هتلر جزء من التاريخ والفريق الألماني حارب مثله."

وأغلق السفير الألماني لدى ماليزيا، هولغر مايكل، الجدل قائلا: "باعتذار مختار أعتبر الأمر انتهى.. دعونا الآن نتطلع إلى لعبتين اخريتين مثيرتين."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"نائب ماليزي يعتذر عن الإشادة بهتلر بعد فوز ألمانيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/11","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}