لجنة انتخابات الرئاسة التركية ترد طعون الترشيح وتعلن المنافسة بين أوغلو وإردوغان ودميرطاش

العالم
نشر
لجنة انتخابات الرئاسة التركية ترد طعون الترشيح وتعلن المنافسة بين أوغلو وإردوغان ودميرطاش

أنقرة، تركيا (CNN)—ردت لجنة الانتخابات الرئاسية التركية، الجمعة، كامل الطعون المتعلقة بالترشيح، وأعلنت أن المنافسة رسميا ستكون بين كل من أكمل الدين محمد إحسان أوغلو، ورجب طيب أردوغان، وصلاح الدين دميرطاش، والمزمع عقدها في الـ10 من أغسطس/ آب المقبل.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول أن اللجنة قد نشرت قرارا في الجريدة الرسمية التركية، في الـ5 من الشهر الجاري، ذكرت فيه أن "الانتخابات ستنطلق في البلاد يوم الأحد الموافق 10 أب/أغسطس، وإذا لم يستطع أي المرشحين الثلاثة الحصول على الأغلبية المطلقة من أصوات الناخبين، فإنه ستكون هناك جولة ثانية في الـ24 من الشهر ذاته."

وجاء في التقرير أن قرار اللجنة أفاد بأن "فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين ستبدأ منذ نشر القائمة النهائية للمرشحين في الجريدة الرسمية، وتنتهي قبل بدء التصويت في الجولة الأولى من الانتخابات بأربع وعشرين وساعة. حيث سيسمح في تلك الفترة بنشر إعلانات المرشحين في الوسائل الإعلامية. وفي حال إجراء جولة ثانية من الانتخابات، تبدأ فترة دعاية ثانية بدءا من إعلان نتيجة الجولة الأولى في 11 أغسطس/ أب المقبل وحتى قبل بدء التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات."

نشر