أوكرانيا تشتعل من جديد .. 19 جندي يقتلون بقصف الانفصاليين

العالم
نشر
أوكرانيا تشتعل من جديد .. 19 جندي يقتلون بقصف الانفصاليين
استنفار الجيش الأوكراني شرق البلاد حيث هوجمت إحدى قواعده

(CNN)-- أطلق الانفصاليون الموالون لروسيا صاروخا على معسكر للجيش الأوكراني شرق البلاد قبيل فجر الجمعة، ما أسفر عن مصرع 19 جندياً على الأقل بحسب ما أعلن الناطق باسم الجيش الأوكراني.

ووقع الهجوم بحدود الساعة الرابعة والنصف قرب بلدة زيلينوبولسك، في شرق أوكرانيا بمقاطعة لوهانسك، بحسب ما ذرك يوري ستيتس الناطق باسم الجيش.

وأصيب 55 شخصا على الأقل بجروح وفقاً للمكتب الوطني لمكافحة الأرهاب، واتهم مكتب الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو، الذي تقاتل حكومته الانفصاليين في شرق أوكرانيا، اتهم المهاجمين باستخدام صواريخ غراد الروسية الصنع ضد قوات الجيش الأوكراني.

      وقال " إن المسلحين سيدفعون المئات من أرواحهم مقابل حياة كل واحد من جنودنا .. ليس هناك إرهابي واحد خارج نظاق المسؤولية، جميعهم سيلقون عقابهم."

الاتحاد الأوروبي أوقع عقوبات جديدة على 11 شخصاً بسبب الأزمة في أوكرانيا، بحسب ما قال المجلس الأوروبي الجمعة، ليرتفع عدد من تشملهم العقوبات الأوروبية المتضمنة حظر التأشيرات وتجميد الأصول إلى 72 شخصية، وسوق يتم الإعلان عن الأسماء الجديدة التي تمت إضافتها إلى القائمة صباح السبت.

وتشمل العقوبات شخصيات في أوكرانيا وروسيا، من بينهم فيتسلاف بونوماريوف، الذي أعلن استقلال بلدية سلوفيانسك، معقل الثوار في إقليم دونستك، وفلاديمير شامانوف قائد القوات الروسية المحمولة جواً.

نشر