صحف العالم: قوة رسوم الكاريكاتير أثبتت عجز الدول العربية حيال غزة

صحف العالم: قوة رسوم الكاريكاتير أثبتت عجز الدول العربية حيال غزة

العالم
نُشر يوم السبت, 12 يوليو/تموز 2014; 10:29 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:44 (GMT +0400).
احتجاجات في تونس على العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الوضع بين حماس وإسرائيل، إضافة الى تبعات الهزيمة الثقيلة، التي مني بها المنتخب البرازيلي أمام ألمانيا الأسبوع الماضي.

ذا غارديان

أثبتت التطورات الأخيرة في قطاع غزة والتصعيد الإسرائيلي فيه قدرة رسامي الكاريكاتير العرب في فعل ما عجزت عنه الأنظمة العربية، وهو لفت الانتباه لأزمة الشعب الفلسطيني في غزة والتضامن معه.

وأشعلت إسرائيل غضب الشعوب العربية تجاهها بسبب الهجمات المتكررة على المدنيين، في الوقت الذي تعجز فيه الدول العربية عن إيقاف التصعيد، فقد أظهر أحد رسامي الكاريكاتير السعوديين دعم تلك الأنظمة لإسرائيل من خلال صورة لدبابة إسرائيلية وقودها الصنت العربي.

رسومات كاريكاتيرية أخرى ركزت على عدم التوازن بين القتلى من الجانبين، فمقابل كل مائة قتيل فلسطيني، هناك بالكاد قتيل إسرائيلي.

 

نيويورك تايمز

بعد الخسارة الثقيلة التي مني بها المنتخب البرازيلي أمام ألمانيا، لم تجد الرئيسة البرازيلية ديلما روسوف أفضل من الغناء لمواساة فريق بلادها.

وقالت روسوف إن الرياضة لا تختلط بالسياسة، وإن البرازيل ستشهد نقاشا حاميا للهزيمة.

 وأضافت روسوف: "ستكون الأمور أصعب لو منينا بالخسارة خارج الاستاد (في إشارة للمظاهرات) بدلا من الخسارة داخله."

جيروسالم بوست

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن على إسرائيل بذل المستحيل من أجل التخلص من حركة حماس نهائيا، وقلعها من جذورها.

وأضاف ليبرمان أن الهدف من ذلك ليس إعادة تأسيس دولة يهودية في القطاع، وإنما كسر شوكة حماس ومحوها للأبد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: قوة رسوم الكاريكاتير أثبتت عجز الدول العربية حيال غزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}