صحف العالم: إسرائيليون يهللون لقصف أهداف بغزة في"سينما سديروت"

صحف العالم: إسرائيليون يهللون لقصف أهداف بغزة في"سينما سديروت"

صحف دولبة
نُشر يوم الثلاثاء, 15 يوليو/تموز 2014; 11:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
إسرائيليون يتابعون الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة

إسرائيليون يتابعون الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية بآخر تطورات الوضع في قطاع غزة وإسرائيل، إضافة إلى تخوف المستشارين الأمريكيين الذين تم إرسالهم للعراق من عمليات اغتيال قد تطالهم.

يديعوت أحرونوت

بينما كان متابعو القناة العاشرة الإسرائيلية يشاهدون برامجهم اليومية، انقطع البث فجأة لتظهر رسالة من حماس مفادها: "اختارت حكومتكم أن تبدأ بهذه الحملة. وإذا لم تمتثل حكومتكم لشروطنا، فاستعدوا إذا للبقاء في ملاجئكم."

وظهرت في الخلفية صور لمدنيين فلسطينيين جرحى في غزة، إضافة إلى عدد من عناصر حماس، بينما تم توجيه رسالة أخرى إلى أمهات عناصر الجيش الإسرائيلي جاء فيها: "إذا لم ترغبن في رؤية أبنائكن قتلى أو أسرى فادعوهم للعودة إلى المنازل بسرعة."

من جهتها، أكدت القناة العاشرة قطع بثها، وقالت إن قطع البث تم فقط عبر أجهزة التلفزيون الموصولة بالقمر الصناعي الذي يخدم متفرجين عربا.

نيويورك تايمز

التقط المصور الدنماركي، آلان سورنسن، صورة الأسبوع الماضي لمجموعة من الإسرائيليين وهم يجلسون فوق تلة في بلدة سديروت الإسرائيلية، ليتابعوا الهجوم على قطاع غزة، مهللين عند كل ضربة جوية، واصفا المشهد بأنه "سينما سديروت."

ويبدو أن هذا المشهد تكرر كثيرا في إسرائيل، فقد قام أحد زملاء سورنسن بالتقاط صور للمشهد ذلك، قائلا إن الفرحة تنتشر بين الإسرائيليين بعد ضرب الطيران الإسرائيلي أهدافه، ليبدأ التهليل والتصفيق.

وحول هذه الصورة، قال سورنسن: "المدنيون والعسكريون على الجانبين يدخلون في مرحلة تجريد العدو من إنسانيته، وبالتالي لا يأبهون بما يحصل على الجانب الآخر."

ديلي ميل

يخشى المستشارون الأمريكيون الذين تم إرسالهم للعراق مؤخرا من عمليات الاغتيال التي يمكن أن تطالهم وفقا لتقارير سرية.

وينبع ذلك من كون الكثير من الوحدات العسكرية التي يشرف عليها المستشارون مخترقة من قبل المتشددين السنة أو الشيعة المدعومين من إيران.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: إسرائيليون يهللون لقصف أهداف بغزة فيسينما سديروت ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}