أمريكا: السماح لمقاتلات F-35 بالتحليق مجددا بعد حادثة منعت تحليقها في يونيو

أمريكا: السماح لمقاتلات F-35 بالتحليق مجددا بعد حادثة منعت تحليقها في يونيو

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 16 يوليو/تموز 2014; 02:12 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:52 (GMT +0400).
أمريكا: السماح لمقاتلات F-35 بالتحليق مجددا بعد حادثة منعت تحليقها في يونيو

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—سمحت وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" الثلاثاء، بتحليق مقاتلة F-35 مرة أخرى وذلك بعد تعرض محرك إحداها للاحتراق في يونيو/ حزيران الماضي الأمر الذي أستدعى إيقاف تحليق هذا الاسطول لحين الوقوف على أسباب هذه الخلل.

ويشار إلى أن سماح وزارة الدفاع الأمريكية بتحليق هذه المقاتلة مرة أخرى سيكون بشكل محدود وفقط بوبجود جهاز لتفحص المحرك خلال عمليات التحليق.

وتعتبر المقاتلة F-35 أغلى برنامج عسكري بتاريخ وزارة الدفاع الأمريكية حيث تقوم شركة لوكهيد مارتين بتطويره، وموجهة لعدد من القطاعات العسكرية الأمريكية مثل البحرية وسلاح الجو ومن المفترض أن يتم تزويد دول حليفة به مثل كوريا الجنوبية واليابان.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا: السماح لمقاتلات F-35 بالتحليق مجددا بعد حادثة منعت تحليقها في يونيو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}