صحف العالم: قضية التعذيب في السجون المصرية تطفو على السطح مجددا

صحف العالم: قضية التعذيب في السجون المصرية تطفو على السطح مجددا

صحف دولبة
نُشر يوم الأربعاء, 16 يوليو/تموز 2014; 09:51 (GMT +0400). آخر تحديث الأربعاء, 24 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:26 (GMT +0400).
عادت قضية السجون المصرية لتطفو مرة أخرى على السطح

عادت قضية السجون المصرية لتطفو مرة أخرى على السطح

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العربية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومن أهمها مهاجمة كنيسين يهوديين في باريس خلال مظاهرات مناهضة لإسرائيل، وتساؤلات حول قدرة البرازيل على استضافة الألعاب الأولمبية 2016، بعد النجاح الذي حققته في استضافة كأس العالم 2014.

ذا تلغراف

هاجمت مجموعة من المتظاهرين المعادين لإسرائيل كنيسين يهوديين في باريس خلال مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين.

فقد شهدت المظاهرة مشاركة بضعة آلاف من المتظاهرين الذين مشوا في شوارع باريس ورفعوا لافتات كتب عليها: "الدعم الكامل لمعاناة الشعب الفلسطيني."

غير أن عدة مواجهات دارت عند نهاية المظاهرة، قام فيها المشاركون برمي المفرقعات على الشرطة، التي قامت بدورها بإطلاق الغاز المسيل للدموع نحوهم، كما قام بعض المشاركين في المظاهرة بالاعتداء على كنيس قريب، وتكسير محتوياته.

واشنطن بوست

نجحت البرازيل، وفقا للكثير من المراقبين، في تنظيم نهائيات كأس العالم بصورة مشرفة، إلا أن مهمة راقصي السامبا لم تنته بعد، فالألعاب الأولمبية لعام 2016 لا تزال بانتظارهم.

ويعتبر هذا الحدث الرياضي أكثر ضخامة وتعقيدا من كأس العالم، إذ يشارك فيه أكثر من 10500 رياضي يأتون من نحو 200 دولة يتنافسون في 28 رياضة.

غير أن أعمال البناء لا تزال متأخرة، والمياه الجارية تملأ المنطقة التي ستشهد حفل الافتتاح، إضافة إلى كون الطرق ووسائل النقل مصدرا للقلق أيضا.

لوس أنجلوس تايمز

قال وزير الداخلية المصري إنه سيصدر قرارا بالتحقيق في حادثة تعذيب أحد المحتجزين في مركز للشرطة بالقاهرة، وسط تزايد الاتهامات لقوات الأمن المصرية بالإساءة الجسدية والنفسية في السجون ومراكز الشرطة. 

وقد ساهم تسجيل فيديو مدته دقيقة واحدة في الدفع نحو إجراء التحقيق، إذ يظهر فيه الرجل المحتجز مرميا على أرض مركز الشرطة.

وقد قام محتجزون آخرون بالتقاط الفيديو في زنازين قريبة، وأكدوا سماعهم نداء للمساعدة، بينما كان أحدهم يصرخ إن "الرجل يموت."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: قضية التعذيب في السجون المصرية تطفو على السطح مجددا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}