تحطم طائرة ركاب ماليزية من طراز بوينغ 777 فوق أوكرانيا

تحطم طائرة ركاب ماليزية من طراز بوينغ 777 فوق أوكرانيا

العالم
آخر تحديث الخميس, 17 يوليو/تموز 2014; 08:16 (GMT +0400).
طائرات الماليزية

(CNN)-- تحطمت طائرة ركاب ماليزية كانت في رحلة بين امستردام وكوالالمبور، وقالت وكالة الأنباء الروسية الرسمية انترفاكس إن الطائرة تحطمت في شرق أوكرانيا.

وكانت الخطوط الجوية الماليزية أعلنت الخميس، عن فقدان الاتصال بالرحلة رقم MH17، في الأجواء الأوكرانية، وذلك عبر حسابها على موقع تويتر.

وأوضحت الشركة أن الطائرة التي فقد الاتصال بها كانت في الأجواء المحاذية للحدود بين روسيا وأوكرانيا، وهي من طراز بوينغ 777.

وأعاد تحطم الطائرة الماليزية إلى الأذهان آخر مأساة جوية عالمية، كانت محورها الخطوط الجوية الماليزية، حيث اختفت طائرة الركاب في رحلتها رقم MH370 في 8 مارس/ آذار وعلى متنها 293 راكباً، خلال رحلة كانت تقوم بها بين العاصمة الماليزية كوالالمبور، والعاصمة الصينية بكين.

وفشلت كل جهود البحث منذ ذلك الحين في العثور على أي جزء أو حطام يدل على مكان سقوط الطائرة التي يعتقد أنها سقطت في مكان ما في المحيط الهادئ، وتركزت جهود البحث على الشواطئ القريبة من استراليا، الدولة التي قادت جهود البحث التي شاركت فيها عشرات السفن والطائرات والقطع البحرية.

وبدأت السلطات الماليزية مؤخرا، بدفع تعويضات لعائلات ركاب الطائرة المنكوبة، بعد أن فقد الأمل في وجود أحياء بين ركابها.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحطم طائرة ركاب ماليزية من طراز بوينغ 777 فوق أوكرانيا ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}