295 قتيلا على متن الماليزية وأوكرانيا تتهم المتمردين بإسقاطها بصاروخ روسي

295 قتيلا على متن الماليزية وأوكرانيا تتهم المتمردين بإسقاطها بصاروخ روسي

العالم
آخر تحديث الخميس, 17 يوليو/تموز 2014; 09:56 (GMT +0400).
حطام الطائرة الماليزية في أوكرانيا

حطام الطائرة الماليزية التي سقطت في أوكرانيا وقتل فيها 295 من الركاب وأفراد الطاقم

(CNN)-- قال مستشار وزير الداخلية الأوكراني أنتون غيراستشينكو، إن الطائرة الماليزية التي سقطت فوق الأراضي الأوكرانية، أسقطها إرهابيون بصاروخ روسي مضاد للطائرات  من نوع بوك، بحسب ما صرح لـ CNN. وأضاف أن الناس وصلوا إلى حطام الطائرة وقاموا بسرقة بعض الحاجيات وأجزاء من الحطام.

وقال المسؤول الأوكراني على صفحته على فيسبوك، بأن الطائرة تم اسقاطها فوق بلدة توريز في إقليم دونستك شرق البلاد، فيما كانت تحلق على ارتقاع 10000 قدم فوق سطح الأرض. وأن جميع ركابها الـ 280 بالإضافة لأعضاء الطاقم الـ 15 قد لاقوا حتفهم في الحادث.

وأصدرت شركة بوينغ، المصنعة للطائرة وهي من طراز 777، بيانا قالت فيه إن صلواتها وتعاطفها مع أولئك الذين كانوا على متن الطائرة التي فقدت فوق الأراضي الأوكرانية، وأبدت تعاطفها مع عائلاتهم ومحبيهم، واستعدادها لتقديم أي مساعدة مطلوبة للسلطات."

وقال الرئيس الأوكراني بيترو بوروشنكو الخميس، "بأننا لا تستنتج بأن الطائرة تم اسقاطها، ونؤكد أن الجيش الأوكراني لم يطلق النيران باتجاه أي هدف في السماء." وجاءت تعليقاته على الصفحة الرسمية للرئاسة بعد تقارير عن اسقاط الطائرة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون ايرنست، بأن البيت الأبيض على اطلاع على التقارير المتعلقة بإسقاط طائرة الركاب الماليزية، وأن الرئيس وجه طاقمه للبقاء على اتصال بالمسؤولوين الأوكرانيين.

وقال رئيس الوزراء الماليزي نجيب رزاق في تغريده عبر حسابه على تويتر الخميس، بأنه "صدم لهذه التقارير" بشأن تحطم الطائرة " وقد بدأ تحقيق فوري،" في الحادث.

وعبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، عن تعازيه الحارة لرئيس الوزراء الماليزي بسقوط الطائرة، وقال على موقع الكرميلين إنه "يعبر بعميق الصدق عن تعازيه ودعمه لعائلات الضحايا وأقاربهم."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"295 قتيلا على متن الماليزية وأوكرانيا تتهم المتمردين بإسقاطها بصاروخ روسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}