صحف العالم: تفاصيل الساعة الأخيرة قبل حرق أبوخضير وقتله

العالم
نشر
صحف العالم: تفاصيل الساعة الأخيرة قبل حرق أبوخضير وقتله
المتهم الرئيسي في قضية قتل الفتى الفلسطيني محمد أبوخضير

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ركزت الصحف العالمية الجمعة في عناوينها الرئيسية على آخر تطورات الوضع بين حماس وإسرائيل، ومنها عدم رغبة إسرائيل في تدخل قطر بالوساطة مع حماس، والنقد الشديد الذي تم توجيهه لريانا بسبب تغريدة أرسلتها على حسابها الخاص.

جيروسالم بوست

أعلنت إسرائيل بصريح العبارة رغبتها في أن تكون مصر هي الوسيط لعقد اتفاق وقف إطلاق النار مع حماس، وليس أي جهة أخرى، في إشارة إلى قطر.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع إن مبادرة وقف إطلاق النار القطرية غير مقبولة أبدا، ولن يتم قبولها.

وأضاف أن إسرائيل ترغب في أن يكون الرئيس الفلسطيني جزءا من اتفاق وقف إطلاق النار، وفي حال تم التوصل إلى خطة للوساطة، فيجب أن يكون الوسيط هو مصر وليس قطر.

ذا تلغراف

تسبب تغريدة أرسلتها المغنية العالمية ريانا، دعت فيها إلى تحرير فلسطين (#FreePalestine)، والتي قامت بحذفها لاحقا فيتوجيه انتقادات عدة لها، إذ تساءل الكثيرون حول هدف ريانا من تأييد الفلسطينيين على حساب إسرائيل.

وقالت مصادر إن ريانا غردت عن طريق الخطأ بهذه التغريدة، بعد أن كانت قد زارت أحد المواقع الإلأكترونية، التي نشرت التغريدة بالنيابة عنها من دون أن تدري.

وبدلا من تلك التغريدة، أرسلت ريانا تغريدة بديلة كتبت فيها: "لنصلي من أجل السلام ونهاية للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.. هل هناك من أمل؟"

نيويورك تايمز

أشارت لائحة الاتهامات أن الفتى الفلسطيني محمد أبوخضير توجس من المستوطنين الذان سألاه عن اتجاهات الطريق قبل خطفه وقتله، ومن ثم حاول الهروب والاتصال بصديق، وقام بعدها بالصراخ بينما كان المستوطنان يدفعانه إلى داخل السيارة، التي كان يسوقها مستوطن ثالث.

وحتى اليوم، لم تكشف السلطات الإسرائيلية عن هويات المستوطنين الثلاثة الذين أقدموا على قتل محمد، 

نشر