خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك: المشتبه به بتفجير منهاتن يدعى عقائد الله وعمره 27 عاما

مصدر: الصاروخ الذي أسقط الرحلة 17 من منظومة بوك نقلت من روسيا لشرقي أوكرانيا مؤخرا

مصدر: الصاروخ الذي أسقط الرحلة 17 من منظومة بوك نقلت من روسيا لشرقي أوكرانيا مؤخرا

العالم
آخر تحديث السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 08:38 (GMT +0400).
عنوان صحيفة أسترالية عن إسقاط الماليزية

اتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)  -- أوضح مسؤول أمريكي رفيع لـCNN، الجمعة، أن منظومة صواريخ "بوك"، التي يعتقد أن صاروخا أطلق منها بإتجاه طائرة ركاب ماليزية ما تسبب في انفجارها في الجو شرقي أوكرانيا، نقل من روسيا إلى هناك، خلال الأيام أو الاسابيع القليلة الماضية.

وذكر المصدر، الذي رفض كشف هويته، إن الانفصاليين المواليين لروسيا لا يملكون الخبرة لتشغيل النظام الصاروخي دون تلقيهم تدريبات من روسيا.

ونفى المسؤول علمه بشأن تواجد عناصر روسية في موقع التشغيل أثناء إسقاط الرحلة "17"، التي هوت من على ارتفاع 33 ألف قدم ومقتل 298 شخصا، بينهم 80 طفلا، كانوا على متن الطائرة الماليزية المنكوبة.

وحول موقع الحطام الذي تناثرت فيه الجثث بالمنطقة الخارجة عن سلطة حكومة كييف، قال مايكل بوكيركيو، المتحدث باسم منظمة الأمن والتعاون الأوروبية للشبكة: ""ببساطة تبدو كأكبر مسرح جريمة بالعام.. يحرسها حفنة من الأشخاص يرتدون زيا موحدا مدججين بالسلاح بتصرفات عدوانية."

وقال صحفي زار موقع التحطم بأن بعض الركاب قضوا نحبهم وهم مازالوا مربوطون بحزام الأمان ويرتدون سماعات كأنهم كانوا يشاهدون أفلاما أو يستمعون إلى أغان عندما باغتهم الموت.

وأشار عمال الاغاثة إلى العثور على نحو 170 جثة متناثرة في منطقة واسعة، وتشوه بعضها لدرجة لم يتسن فيها التمييز إذا ما كان الراكب رجل أم امرأة.

وتثير القيود المفروضة من قبل الانفصاليين للدخول إلى موقع تحطم الطائرة قلق بعض المسؤولين الأمريكيين، ومن المقرر أن يرسل مكتب التحقيقات الفيدرالية "اف بي آي" اثنين من المحققين للمشاركة في التحقيقات التي ستقودها الحكومة الأوكرانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر: الصاروخ الذي أسقط الرحلة 17 من منظومة بوك نقلت من روسيا لشرقي أوكرانيا مؤخرا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}