كييف تتهم الانفصاليين بنهب متعلقات ضحايا الطائرة الماليزية

كييف تتهم الانفصاليين بنهب متعلقات ضحايا الطائرة الماليزية

العالم
آخر تحديث السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 12:58 (GMT +0400).
الطائرة أسقطت بصاروخ أرض جو، وفق مسؤولين أمريكيين

كييف، أوكرانيا (CNN) -- اتهمت الحكومة الأوكرانية، السبت، الانفصاليين الموالين لروسيا بنهب متعلقات ضحايا الرحلة "17" للطائرة الماليزية التي اسقطت بصاروخ أرض جو أثناء رحلة من أمستردات إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور الخميس.

ولفتت حكومة كييف إلى تلقيها معلومات عن سلب متعلقات ضحايا الطائرة، وعددهم 298 راكبا، بينهم 80 طفلا، من مجوهرات وأموال وبطاقات ائتمان دعت أهالي الضحايا للمسارعة بإلغائها.

إلا أن طاقم CNN في المنطقة، التي وصفها أحد المراقبين بأنها "أكبر مسرح جريمة في العالم" لم يلحظ مؤشرات تدل على عمليات سلب ونهب تعرضت لها متعلقات الضحايا بواسطة الانفصاليين المواليين لروسيا من يجوبون المنطقة.

وترجح الولايات المتحدة إسقاط  الرحلة "17" بواسطة صاروخ أرض جو ربما أطلقه انفصاليون موالون لموسكو، ما ادى لانفجار الطائرة في الجو وتبعثر الضحايا على مساحة وساعة بالمنطقة..

وفي الأثناء، أعلنت "جمعية الأيدز الدولية" عن مصرع 6 من موظفيها الذين كانوا على متن الرحلة، في الطريق للمشاركة في مؤتمر "الأيدز 2014" الذي سيعقد في مدينة ملبورن الأسترالية غدا الأحد.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كييف تتهم الانفصاليين بنهب متعلقات ضحايا الطائرة الماليزية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}