نص مكالمة تزعم أوكرانيا أنها جرت بين انفصاليين بعد إسقاط "الماليزية"

نص مكالمة تزعم أوكرانيا أنها جرت بين انفصاليين بعد إسقاط "الماليزية"

العالم
آخر تحديث السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 12:22 (GMT +0400).
زهور أمام السفارة الهولندية في برلين للتعزية بضحايا الطائرة الماليزية

(CNN)-- "لقد أسقطنا طائرة، يمكننا مشاهدة عمود الدخان"، أكبر دليل حتى الآن على إسقاط الطائرة الماليزية في رحلتها رقم 17، يمكن أن يكون ما يقول عنه مسؤولون أوكرانيون بأنه مكالمة تم اعتراضها أجريت بين الانفصاليين الموالين لروسيا في شرق البلاد.

نص المكالمة الذي تمت ترجمته تم توزيعه من قبل المسؤولين الأوكرانيين، يبدأ بصوت مفترض لأحد الانفصاليين وهو يبلغ آخرين بأنه تم اسقاط الطائرة. الاتصال تم التقاطه مؤخرا، عند وصول الثوار إلى مكان تحطم الطائرة.

وهذه هي الترجمة للمحادثة التي تمت بين الانفصاليين المفترضين، والتي لا يمكن لـ CNN  التحقق من صحة ترجمتها، أو صحة المعلومات الواردة فيها، أو ما إذا تعرضت لعمليات مونتاج.

ميجور: الطائرة تحطمت إلى قطع في الجو .. لقد عثرنا على أول 200 (قتيل) إنها مدنية.

غريك: "كيف تجري الأمور هناك؟"

م: "حسنا نحن متأكون 100%، بأنها طائرة مدنية.

غ: "هل هناك الكثير من الناس؟"

م: " ف ..ك ! الحطام سقط مباشرة في الحقول."

م: " هذه بقايا الأقواس الداخلية، المقاعد، والجثث."

  غ: "هل هناك أي أسلحة؟"

م: "لا شيء على الإطلاق. أغراض مدنية، قطع طبية، بشاكير، أوراق تواليت."

رئيس الوزراء الأوكراني أرسناي ياتسينيوك حمل الانفصاليين مسؤولية إسقاط الطائرة الخميس، التي كانت تحمل 298 راكبا على متنها. وتؤكد CNN مجدداً أنه لا يمكنها التحقق بشكل مستقل من مصداقية التسجيل للمكالمة، ولا يعرف إن كانت تعرضت لعمليات مونتاج، أو أين تم أجراء المكالمة، ولكن محلل الـ CNN، ريك فرانكونا لم يكن مندهشاً من مقدرة الأوكرانيين على مراقبة اتصالات الانفصاليين.

وقال إن "الاستخبارات الأوكرانية، يقومون بعمل جيد في أراضيهم" بحسب ما ذكر في برنامج يوم جديد على CNN.

وفي فقرة أخيرة من المكالمات المفترضة التي تم اعتراضها، يتحدث أحد الانفصاليين المفترضين إلى الروسي القوقازي، مايكولا كوزيتسين.

الانفصالي: "على التلفزيون يقولون كأنها طائرة نقل أوكرانية An-26، ولكن الكتابة تقول إنها الخطوط الماليزية. ماذا تفعل فوق الأراضي الأوكرانية؟".

  كوزستنين: "حسنا إنها تحضر الجواسيس. لماذا بحث الجحيم يطيرون هنا؟ هنا تجري حرب."

  وفيما لفتت هذه التسجيلات انتباه العالم، لم تكن المرة الأولى التي يتم فيها اعتراض مكالمات مفترضة ونشرها من قبل المسؤولين الأوكرانيين، فقد تم نشر مكالمات مفترضة في وقت سابق من هذا الشهر، من بينها اتصالات مفترضة تدور حول حصول الانفصاليين على منظومة صواريخ أرض – جو ، روسية من طراز BUK.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"نص مكالمة تزعم أوكرانيا أنها جرت بين انفصاليين بعد إسقاط الماليزية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}