صحف العالم: عدد القتلى في العراق يصل أرقاما قياسية بسبب عنف داعش

صحف العالم: عدد القتلى في العراق يصل أرقاما قياسية بسبب عنف داعش

صحف دولبة
نُشر يوم السبت, 19 يوليو/تموز 2014; 10:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
جنازة عدد من رجال الشرطة في سامراء، سقطوا خلال المواجهات مع داعش

جنازة عدد من رجال الشرطة في سامراء، سقطوا خلال المواجهات مع داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها تقرير صادر عن الأمم المتحدة يكشف عن ارتفاع كبير في أعداد القتلى العراقيين خلال الستة أشهر الماضية، وسكان قرية فلسطينية على الحدود بين إسرائيل وغزة يروون كيفية دخول الجيش الإسرائيل أراضيهم بعد بدء العملية البرية.

ذا غارديان

ذكر تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن أعمال العنف في العراق أدت حتى اليوم إلى مقتل أكثر من 5500 مدني خلال الأشهر الستة الماضية.

وأضاف التقرير أن عدد الجرحى نتيجة التصعيد في العراق وصل إلى أكثر من 11 ألف بدءا من الأول من يناير/ كانون الثاني الماضي وحتى نهاية يونيو/ حزيران، إلى جانب تشريد أكثر من 1.2 مليون شخص.

وقالت الأمم المتحدة إن نسبة الزيادة في أعداد القتلى العراقيين ارتفع بشكل كبير خلال الأشهر الستة الماضية مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، حين قتل خلال العام بأكمله نحو 7800 مدني.

واشنطن بوست

كانت قرية أن الناصر على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل أول المناطق التي تسقط في يد الإسرائيليين بعد بدء الهجوم البري، إذ قال سكان القرية إنهم رؤوا الجنود الإسرائيليين وهم يخرجون من بين الدخان يطلبون منهم الفرار جنوبا.

وقال أحد سكان القرية إن الجيش الإسرائيلي اصطحب معه كلاب الصيد، وعزز وجوده بقناصة فوق الأسطح، وأكد أن الجيش الإسرائيلي اعتقله واعتقل والده وأخاه، ولكنه أطلق سراحه بعد فترة قصيرة.

وقد مشى سكان القرى نحو ثلاثة أميال للوصول إلى أحد الملاجئ، وكانوا يضيئون طريقهم بالهواتف النقالة، ووضعوا شيوخهم وأطفالهم على متن العربات والدراجات النارية.

تايمز أوف إسرائيل

توجه رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بطلب المساعدة من فرنسا للتأثير على حماس ودفعها للموافقة على هدنة ووقف لإطلاق النار، وفقا لما ذكره وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس.

وقد قوبلت المبادرة المصرية التي قدمتها القاهرة بالرفض من حركة حماس، التي شددت على ضرورة رفع الحصار عن القطاع لوقف إطلاق النار.

وطالب عباس فرنسا بالضغط على حلفاء حماس، تركيا وقطر، لإقناعها بالموافقة على التهدئة.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: عدد القتلى في العراق يصل أرقاما قياسية بسبب عنف داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}