توجيه تهمة "إعاقة سير العدالة" لأحد أصدقاء جوهر تسارنييف

توجيه تهمة "إعاقة سير العدالة" لأحد أصدقاء جوهر تسارنييف

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 21 يوليو/تموز 2014; 10:47 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 02:05 (GMT +0400).
صورة أرشيفية للمدعي العالم في بوسطن يقف في مؤتمر صحفي إلى جانب محامي تازاهاياكوف

صورة أرشيفية للمدعي العالم في بوسطن يقف في مؤتمر صحفي إلى جانب محامي تازاهاياكوف

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  وجهت محكمة فدرالية أمريكية الاثنين التهمة رسميا بإعاقة سير التحقيقات لأحد أصدقاء جوهر تسارنييف، المتهم الرئيسي في تفجيرات بوسطن 2013.

فقد وجدت المحكمة أن عظامة تازهاياكوف مذنب بتهمة إعاقة سير العدالة والتآمر ضدها بعد أن قام بإخفاء إحدى الحقائب من شقة تسارنييف بعد الهجوم.

وسابقا، اتهم محققون تازاهاياكوف وصديقه دياس كاديرباييف بإخفاء الحقيبة وكمبيوتر شخصي عبر إخراجها من الشقة في جامعة ماساتشوستس دارتماوث. 

وأكدت السلطات عثورها على الحقيبة في مكب للنفايات، بينما عثر على الكمبيوتر الشخصي في شقة تازاهاياكوف، التي كان يتشاركها مع شخص آخر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"توجيه تهمة إعاقة سير العدالة لأحد أصدقاء جوهر تسارنييف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}