أوكرانيا: نظام دفاع جوي يُسقط طائرتين حربيتين شرق البلاد

أوكرانيا: نظام دفاع جوي يُسقط طائرتين حربيتين شرق البلاد

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 23 يوليو/تموز 2014; 04:50 (GMT +0400).
أوكرانيا: نظام دفاع جوي يُسقط طائرتين حربيتين شرق البلاد

كييف، أوكرانيا (CNN) -- أكد الجيش الأوكراني أن نظاما مضادا للطائرات أسقط طائرتين مقاتلتين تابعتين له شرق البلاد، بالمناطق التي تخوض فيها القوات الأوكرانية مواجهات مسلحة مع المعارضة الانفصالية المدعومة من موسكو، والتي شهدت قبل أيام إسقاط طائرة ركاب ماليزية عبر استهدافها بصاروخ أرض جو، وفق ما ترجح مصادر غربية.

وقال ناطق باسم الجيش الأوكراني إن الطيارين تمكنا من المغادرة بنجاح بعد استخدام المقاعد المقذوفة، وذلك دون تقديم المزيد من المعلومات حول وضعهما أو مصيرهما.

وبحسب الناطق العسكري الأوكراني فقد جرى استهداف الطائرتين بنظام مضاد للطائرات خلال عودتهما من مهمة قرب منطقة دميتريفكا المجاورة للحدود الروسية.

وتأتي أنباء إسقاط الطائرتين بعد ستة أيام على الحادث الدموي الذي أدى إلى تحطم الطائرة المدنية الماليزية شرق أوكرانيا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أوكرانيا: نظام دفاع جوي يُسقط طائرتين حربيتين شرق البلاد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}