صحف العالم: "الشيطان" جمع بين ثلاثة صحفيين للتآمر ضد مصر

صحف العالم: "الشيطان" جمع بين ثلاثة صحفيين للتآمر ضد مصر

العالم
نُشر يوم الخميس, 24 يوليو/تموز 2014; 10:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
الصحفيون الثلاثة (من اليمين): باهر محمد، ومحمد فهمي، وبيتر غريست

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اهتمت الصحف العالمية الخميس بآخر تطورات الوضع عربيا ودوليا، ومن أبرز ما جاء فيها جدل في الهند بعد أن قيام أحد أعضاء البرلمان بإرغام رجل مسلم على أكل الخبز خلال شهر رمضان، واستطلاع للرأي يشير إلى أن معظم الفلسطينيين يرغبون في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

ذا تلغراف

أثار تسجيل فيديو لأحد أعضاء البرلمان الهندي وهو يرغم رجلا مسلما على أكل الخبز وهو صائم غضب المسلمين في الهند.

وأطلق الحزب المعارض في البرلمان مظاهرات احتجاجا على هذا الفعل، قائلا إن راجان بابوراو فيشاري انتهك الحرية الدينية للرجل، عبر إرغامه على تناول الخبز في شهر رمضان.

من جهته، قال مدير عام شركة الأغذية التي يعمل بها الرجل إنه أصيب بأذى نفسي بالغ جراء ما حصل بسبب أبعاده الديني والشخصية.

جيروسالم بوست

قال مركز "أوراد" للأبحاث والدراسات في رام الله إن أكثر من نصف الفلسطينيين يرغبون بالتوصل إلى افتقا لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس، وذلك وفقا لاستطلاع للرأي أجراه المركز.

وفي الوقت الي أيد فيه 64 في المائة من المستطلعة آراؤهم حماس، يفضل 15 في المائة موقف السلطة الفلسطينية ممثلة برئيسها محمود عباس.

ووجد الاستطلاع أيضا أن 93 في المائة يرون أن دور الولايات المتحدة الأمريكية كان دورا سلبيا، بينما تحظى حركة حماس بتأييد نحو 85 في المائة.

نيويورك تايمز

قال القاضي المصري، الذي أصدر حكمه على صحفيي الجزيرة الثلاثة، إن الشيطان جمعهم مع بعضهم البعض لهز استقرار مصر.

وقال القاضي إن الدليل الأول على ذلك هو تسجيلات الفيديو التي عرض فيها الصحفيون الثلاثة أصواتا معادية للحكومة، ومشاهد للعنف في البلاد بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي.

ولا زال الصحفيون الثلاثة، وهم محمد فهمي، وبيتر غريست، وباهر محمد، مصرين على أن الحكم جائر، وأنهم حوكموا بسبب قيامهم بواجبهم الصحفي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: الشيطان جمع بين ثلاثة صحفيين للتآمر ضد مصر","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}