البنتاغون : روسيا على وشك شحن راجمات صواريخ إلى الانفصاليين بأوكرانيا

البنتاغون : روسيا على وشك شحن راجمات صواريخ إلى الانفصاليين بأوكرانيا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 25 يوليو/تموز 2014; 10:18 (GMT +0400).
نظام الصواريخ الروسية MH-30

نظام الصواريخ الروسية MH-30

واشنطن، الولايات المتحدة(CNN)-- قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن روسيا تحضر لإرسال أسلحة ثقيلة إلى أوكرانيا، وأن هذا يمكن أن يتم في أي لحظة، بناء على آخر المعلومات الاستخبارية.

وأوضح الكولونيل ستيف وارن للصحفيين أن إرسال هذه الأسلحة قد يكون "وشيكا"، وأنه يعتقد بأن الأسلحة يمكن أن تنقل إلى أوكرانيا "اليوم" ولكن ليس واضحاً إن كانت القوات الروسية متورطة في العملية.

وحذرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماري هارف أيضاً، الخميس في حديث للصحفيين بأن لدى الولايات المتحدة "أدلة جديدة على أن روسيا تريد إرسال المزيد من الأسلحة الثقيلة منها راجمات صواريخ إلى قوات الانفصاليين في أوكرانيا، ولديها أدلة بأن روسيا أطلقت قذائف من أراضيها على مواقع لقوات الجيش الأوكراني.

وحصلت الولايات المتحدة على صور تظهر فيها الأسلحة، وآثار حريق على العشب في الجانب الروسي من الحدود، ما يدل على أن هناك قذائف تم إطلاقها، بحسب ما قال مسؤول أمريكي لـ CNN، موضحا بأن الصور ما تزال مصنفة سرية، ولم يتم إطلاع الشبكة عليها.

ولدى الجيش الروسي أسلحة ثقيلة هي أنظمة راجمات صواريخ، مثل التي أرسل بعضها عبر الحدود في السابق، وتشير المعلومات بأن أقل من دزينة من هذه الأنظمة قد تكون من ضمن الشحنة الأخيرة، بحسب المسؤول الأمريكي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البنتاغون : روسيا على وشك شحن راجمات صواريخ إلى الانفصاليين بأوكرانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}