صحف العالم: صاحب أغنية "هابي في غزة" لا يشعر بالسعادة

صحف العالم: صاحب أغنية "هابي في غزة" لا يشعر بالسعادة

العالم
نُشر يوم الجمعة, 25 يوليو/تموز 2014; 10:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
مجموعة من سكان غزة يلجؤون بعد تهدم منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي

مجموعة من سكان غزة يلجؤون بعد تهدم منازلهم بسبب القصف الإسرائيلي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  ركزت الصحف العالمية الجمعة على آخر تطورات الوضع في غزة، والصور التي تبث من هناك حول تدهور الأوضاع الإنسانية، إضافة إلى لقاء السوداني مريم إبراهيم البابا فرانسيس في إيطاليا بعد أن أثارت الجدل خلال الفترة الماضية.

واشنطن بوست

ظهرت في أبريل/ نيسان الماضي نسخة من أغنية "هابي" تم تصويرها في غزة، وكان الهدف منها وفقا لصاحب الفكرة هو التأكيد على أن الشعب الفلسطيني في غزة لا زالوا من البشر.

والآن، وأثناء عملية "الجرف الصامد"، بدأ الفلسطينيون شيئا فشيئا يخسرون الجانب المفرح في حياتهم، ولكن ووفقا لصانع الفيديو، أنس حمرا، فإن ما يجري حاليا هو تكثيف لمظاهر الاحتلال ضد شعب حر يرغب في العيش بسلام، ونيل حياة كريمة وسعيدة في غزة.

وكانت مجموعة أخرى من الشباب في غزة قد أطلقت تسيجل فيديو مصور لأغنية "غانغام ستايل" عام 2013 نالت اهتماما كبيرا، خصوصا وأنها ناقشت الجوانب السلبية في المجتمع الفلسطيني بغزة.

ذا غارديان

التقت السودانية مريم إبراهيم، التي أثارت الجدل في بلادها، بالبابا فرانسيس في الفاتيكان، بينما كانت تحمل رضيعها البالغ من العمر شهرين.

وبعد الإفراج عنها، قضت إبراهيم الأيام التي تلت احتجازها في السفارة الأمريكية بالخرطوم مع زوجها وطفلاها قبل أن تستقل طائرة البارحة متوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وستقضي بضع أيام في إيطاليا قبل استكمال رحلتها.

وقد شكرها البابا وشكر عائلتها على شجاعتهم وإيكانهم العميق، كما شكرت مريم إبراهيم البابا وجميع من ساندها.

ديلي ميل

التقط رائد الفضاء ألكسندر غيرست صورة من الفضاء لتبادل إطلاق الصواريخ بين إسرائيل وحماس.

وتظهر في الصورة تل أبيب وهي منارة بصورة كثيفة، بينما إلى اليسار يظهر قطاع غزة الذي بالكاد ترى فيه أي أضواء مشتعلة، بل على العكسن ترى فيه الانفجارات.

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: صاحب أغنية هابي في غزة لا يشعر بالسعادة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}