راكب يهدد بتفجير كندا.. وقوات "سوات" تقتحم طائرة بتورنتو

راكب يهدد بتفجير كندا.. وقوات "سوات" تقتحم طائرة بتورنتو

العالم
آخر تحديث السبت, 26 يوليو/تموز 2014; 09:23 (GMT +0400).
راكب يهدد بتفجير كندا.. وقوات "سوات" تقتحم طائرة بتورنتو

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- سجل راكب لحظات دراماتيكية عايشها مسافرون في مطار بيرسون الدولي بمدينة تورنتو الكندية، الجمعة، عندما اقتحمت عناصر من قوات التدخل السريع "سوات" الطائرة، وهم يشهرون أسلحتهم بوجه الركاب. 

وأظهرت لقطات فيديو مسجلة عناصر "سوات" وهم يصيحون مطالبين الركاب برفع أيديهم عاليا قبل اعتقال شاب، يبلغ من العمر 25 عاماً، وإخراجه من الطائرة.

وقالت شركة "سان وينغ" للطيران، إن الطائرة، أجبرت للعودة إلى تورنتو، صباح الجمعة، بعد 45 دقيقة من إقلاعها في رحلة إلى بنما، بعد إطلاق الراكب، الذي عرفته السلطات باسم علي شاهي، "تهديدات مباشرة ضد الطائرة."

 وقال شهود عيان لقناة "سي تي في" الشقيقة لـCNN، إن شاهي أعرب عن رغبته في "تفجير كندا."

 وأوضحت الناطقة باسم شركة الطيران، جنين شابمان، أن طاقم الطائرة اتبع الإجراءات المناسبة بإعادة الرحلة بالتنسيق مع دائرة الطيران المدني والسلطات الكندية.

 وأشارت الشرطة الكندية إلى أن شاهي، وهو مواطن كندي، يواجه تهماً من بينها تهديد سلامة طائرة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"راكب يهدد بتفجير كندا.. وقوات سوات تقتحم طائرة بتورنتو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}