تحطم "الجزائرية": العثور على الصندوق الأسود الثاني.. وفرنسا تعلن الحداد

تحطم "الجزائرية": العثور على الصندوق الأسود الثاني.. وفرنسا تعلن الحداد

العالم
آخر تحديث الأحد, 27 يوليو/تموز 2014; 02:53 (GMT +0400).
حطام الطائرة المنكوبة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- تبدأ فرنسا، الاثنين، ثلاثة أيام من الحداد على ضحايا الطائرة "الجزائرية" التي تحطمت فوق مالي عقب إقلاعها من بوركينا فاسو في رحلة إلى الجزائر العاصمة، في الوقت الذي أعلنت فيه الأمم المتحدة عن العثور على الصندوق الأسود الثاني للطائرة المؤجرة للناقل الوطني الجزائري.

وأعلن الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، الحداد الرسمي بعد اجتماعه بعائلات الضحايا، وعددهم 54 فرنسيا من بين 118 شخصا قضوا في الكارثة الجوية.

وتضاربت التقارير بشان عدد الأشخاص على متن الطائرة، وحددتهم الخطوط الجزائرية بـ117 مسافرا بالإضافة إلى ستة من الطاقم، في حين وضعت فرنسا العدد  الإجمالي عند 118 شخصا، أما الحكومة الجزائرية فقد أشارت إلى 116 راكبا و6 من الطاقم.

وعثر على حطام الطائرة في إقليم "غوسي" بمالي المجاور للحدود مع بوركينا فاسو، كما عثر أيضا على أحد الصندوقين الأسودين في الموقع، الجمعة، واسترد الثاني يوم السبت، وفق مسؤول في الأمم المتحدة.

واختفت الطائرة، من طراز "ام دي-83" عن شاشة الرادار بعد أقل من ساعة من إقلاعها وعقب تغيير خط مسارها نظرا لسوء الأحوال الجوية.  

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تحطم الجزائرية: العثور على الصندوق الأسود الثاني.. وفرنسا تعلن الحداد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}