بالفيديو.. والد كندي اعتقلته قوة "سوات" داخل طائرة: ابني مريض نفسيا

العالم
نشر
بالفيديو.. والد كندي اعتقلته قوة "سوات" داخل طائرة: ابني مريض نفسيا
01:21
والد كندي اعتقلته قوة "سوات" داخل طائرة: ابني مريض نفسيا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية  (CNN) -- عندما نما إلى علم صادق شاهي تقارير اقتحام قوات "سوات" الخاصة طائرة تابعة لشركة "صن وينغ أيرلاينز" لاعتقال مسافر، رجح على الفور أن يكون الهدف ابنه.. وصدق حدسه.

فقد اعتقل العشرات من عناصر "سوات" المدججين بالسلاح،  الراكب علي شاهي، 25 عاما، الجمعة، بعد اقتحام الطائرة عقب عودتها أدراجها إلى مطار "بيرسون الدولي" بمدينة تورنتو، بعد 50 دقيقة من المغادرة في رحلة إلى بنما

وقالت المتحدثة باسم شركة "صن وينغ"، جنين شابمان، إن الراكب الكندي أطلق "تهديدات مباشرة ضد طائرة" بعد إقلاع الرحلة بنحو 45 دقيقة.

ونقل شهود عيان من الركاب، ممن التقطت كاميراتهم مشهد اقتحام القوات الأمنية الطائرة، إن الشاب قال بأنه يريد "تفجير كندا."

وأوضحت جينيفر ستادنيك، الناطقة بسام قوات "نوراد" إن طائرتين مقاتلتين كانتا في طلعات تدريبية، رافقتا الطائرة الكندية،  من طراز بوينغ 737، من ويست فيرجينيا إلى مدينة تورنتو.

وشرح شاهي الأب لـ CNN ,أن ابنه مريض عقليا وليس عدوانيا مضيفا: " لقد استدعينا الشرطة 24 مرة خلال العام الماضي.. رجوناهم المساعدة لكن دون فائدة."

ويواجه شاهي الأبن عدة تهم منها تعريض سلامة طائرة للخطر، بحسب مصادر أمنية.

ولم يفارق الحظ السيء الرحلة 772 باعتقال  باعتقال شاهي، إذ تم تحويل مسارها مجددا وهبطت اضطراريا في  جاميكا لطارئ طبي، هذه المرة، ووصلت ووجهتها إلى مطار توكومان، بمدينة بنما، بعد 12 ساعة من موعد الوصول المقرر.

نشر