صحف دولية: قصة "مسجد الفاتحة" بأمريكا وأطفال سوريا يتحدثون عن أكل لحم القطط

العالم
نشر
صحف دولية: قصة "مسجد الفاتحة" بأمريكا وأطفال سوريا يتحدثون عن أكل لحم القطط

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية الصادرة الثلاثاء عدة مواضيع، على رأسها قصة بناء مسجد "الفاتحة" أول مسجد للمسلمين التايلنديين في أمريكا، إلى جانب انعكاسات الحرب السورية على الأطفال، علاوة على إمكانية فرض عقوبات جديدة خلال الساعات المقبلة على روسيا.

لوس أنجلوس تايمز

صحيفة لوس أنجلوس تايمز اهتمت بقضية مسجد ملفت للنظر بمدينة أزوسا الأمريكية يحمل اسم "مسجد الفاتحة" بنته عائلة تايلندية مسلمة يقودها رجل يدعى رحمة فيكول وزوجته سوكاتي، وهو أول مسجد بناه مسلمون من تايلاند في أمريكا.

ويقول رحمة إنه تربى على الديانة البوذية، ثم تعرف على زوجته سوكاتي المسلمة وأحبها واعتنق الإسلام، مضيفا إنه تعرف على الكثير من القيم المميزة لهذا الدين، والتي تخالف ما تعلمه من عائلته عن ربط الإسلام بـ"الجهل والعنف" مضيفا إن الإسلام بالنسبة إليه هو "دين الحكمة والسلام" وهو يعتبر المسجد الذي بناه هو هدف وجوده في الدنيا.

غارديان

صحيفة غارديان البريطانية من جانبها تابعت الملف السوري فعنونت: "أطفال سوريا: أكره المستقبل كثير" وقالت في الخبر إن القناة الثانية بهيئة الإذاعة البريطانية بثت تقريرا حول وضع الأطفال في سوريا، رصدت فيه كم الحزن والمعاناة التي يعيشونها، مضيفة أن ما يجري في سوريا هو "حرب على الطفول."

ويرصد التقرير معاناة الأطفال في سوريا بظل القصف والقتل والتهجير المستمر في بلادهم منذ سنوات، ويتحدث معدو التقرير مع طفلة تروي لهم عن أكل لحم القطط ومعرفة أسماء الأسلحة وأنواعها قبل تعلم القراءة والكتابة.

تلغراف

صحيفة تلغراف البريطانية تحدثت عن ما قد تتعرض له روسيا من عقوبات قريبا بسبب الأحداث في أوكرانيان فنقلت عن ناطق باسم الحكومة البريطانية قوله إن عقوبات مصرفية قد تفرض خلال أيام على موسكو.

ولفتت الصحيفة إلى أن سفراء الاتحاد الأوروبي سيلتقون في بروكسل الثلاثاء لبحث فرض العقوبات الجديدة التي من المرجح أن تستهدف عدة مؤسسات مالية روسية، إلى جانب صفقات السلاح وتكنولوجيا التنقيب عن النفط والغاز الخاصة بروسيا.

نشر