بعد إرسال 500 رسالة تحوي "مسحوقا أبيضا" طيلة 6 سنوات..FBI تعتقل مشتبها به

بعد إرسال 500 رسالة تحوي "مسحوقا أبيضا" طيلة 6 سنوات..FBI تعتقل مشتبها به

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 29 يوليو/تموز 2014; 12:39 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 25 ديسمبر/كانون الأول 2014; 12:03 (GMT +0400).
بعض رسائل "المسحوق الأبيض" ارسلت إلى مشرعين

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --  وأخيرا أوقعت السلطات الأمريكية برجل يعتقد بأنه يقف وراء بعث قرابة 500 رسالة تحوي "مسحوقا أبيض اللون"، على مدى ست سنوات، إلى عدد من الوجهات الحكومية والمسؤولين، بينهم الرئيس، باراك أوباما.

واعتقل مكتب التحقيقات الفيدرالية ووكالة "تفتيش البريد"، هونغ مين ترونغ، 66 عاما، على خلفية قضية فيدرالية أقيمت بشأن الرسائل المشبوهة التي ترسل من منطقة ما بشمال تكساس إلى مدن مختلفة بالولايات المتحدة وحتى السفارات الأمريكية  بالخارج منذ عام 2008.

ورغم تأكيد  وزارة العدل الأمريكي خلو الرسائل من أي مواد سامة، لكنها دعت إلى تحرك عاجل لتحديد إذا ما كان للمسحوق أي تأثيرات ضارة، علما أن بعض الرسائل كانت خالية من ذلك المسحوق.

وأوضحت أن اللغة المستخدمة في الرسائل، بجانب كيفية إرسالها تشير إلى تورط ترونغ.

وبعثت تلك الرسائل المشبوهة إلى وجهات حكومية وشركات صناعة الطيران ومدارس وفنادق، في حين أكدت مصادر مطلعة لـCNN., إن بعضها  أرسل إلى الرئيس وأعضاء بالكونغرس.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد إرسال 500 رسالة تحوي مسحوقا أبيضا طيلة 6 سنوات..FBI تعتقل مشتبها به","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}