قسيس لـ كريستيان أمانبور: الصدمة لأطفال غزة قد تكون أسوأ من الحرب

قسيس لـ كريستيان أمانبور: الصدمة لأطفال غزة قد تكون أسوأ من الحرب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الأربعاء, 30 يوليو/تموز 2014; 12:59 (GMT +0400).
أطفال غزة

أطفال غزة .. بين حاجات الطفولة ومتطلبات البقاء

 قسيس لـ كريستيان أمانبور: الصدمة لأطفال غزة قد تكون أسوأ من الحرب

خلال السنوات الست الماضية، وقعت ثلاثة حروب في غزة، وفي حديث مع هالا غوراني، لبرنامج كريستيان أمانبور على CNN، الثلاثاء، قال رفعت قسيس مديرة "الدفاع عن الطفولة" الدولية "نحن نتحدث عن جيل لم يختبر سوى الحرب والعنف."

وهناك الكثير من الأطفال في غزة، حيث أن 43% من السكان تقل أعمارهم عن 12 سنة. وتقول منظمة الأمم المتحدة بأن أكثر من 200 طفل قتلوا في الصراع خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

"عندما لا يكون هناك مكان تشعر فيه بالأمن، وعندما تفقد والديك أو أحدهما، فهذا يعني خسارة الحماية، وهذه الخسارة، والشعور بالعزلة عن الوالدين، هذا في الواقع أسوأ من مجريات الحرب بحد ذاتها."

وتقول منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف، بأن هناك 200000 طفل "يحتاجون إلى دعم نفسي فوري."

 "معظم هؤلاء الأطفال، سينشأون مع الشعور بالضغط، والقلق، والإحباط، والخيبة، والنقمة، والغضب، والخوف" بحسب ما قال قسيس.

وأضاف " إن أكثر ما أخشاه أن أولئك الأطفال، سينشأون مع الكراهية، ومع العنف، ومع كل هذه المشاعر التي يجب أن لا تستمر، ولا تبقى، ويجب علاجها، وهذا هو ما ننادي به  في المنظمات الدولية وهو بأن مثل هذه الصدمة تحتاج إلى التعامل معها بشكل فوري.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"jal-omari","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" قسيس لـ كريستيان أمانبور: الصدمة لأطفال غزة قد تكون أسوأ من الحرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/07/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}