صحف دولية: الشرق الأوسط يعلّم كيري التواضع.. وقهقهة النساء مرفوضة بتركيا

صحف دولية: الشرق الأوسط يعلّم كيري التواضع.. وقهقهة النساء مرفوضة بتركيا

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 30 يوليو/تموز 2014; 10:39 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صحف دولية: الشرق الأوسط يعلّم كيري التواضع.. وقهقهة النساء مرفوضة بتركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تناولت الصحف الدولية الصادرة الأربعاء عدة قضايا، في مقدمتها تحذير مسؤول سياسي تركي للنساء من القهقهة في الأماكن العامة، إلى جانب تطورات الشرق الأوسط التي علمت وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، التواضع. علاوة على تراجع ظاهرة إقبال النساء على حمامات الشمس العارية.

زمان

صحيفة "زمان" التركية المعارضة خصصت صدر صفحتها الأولى لقضية مثيرة للجدل تتعلق بتصريحات لمسؤول تركي إذ عنونت: "نائب أردوغان: على النساء أن لا يطلقن قهقهات أمام الناس."

وقالت الصحيفة: "عبّر نائب رئيس الوزراء التركي بولنت آرينتش عن أسفه إزاء التفسخ الأخلاقي الذي يشهده المجتمع التركي، وطالب الرجال والنساء على حد سواء بالتزام المبادئ الأخلاقية مثل العفة والإخلاص للأزواج والزوجاتوفي تصريحات أدلى بها أثناء احتفال أقامه حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا."

ونقلت الصحيفة عن آرينتش قوله: "مسألة العفة تكتسي أهمية كبيرة، فهي رصيد المرأة. وعلى الرجل أن يتعفف كذلك ويتجنب أن يكون زير نساء، وإنما يجب عليه أن يكون مخلصاً لزوجته، كما يتعين على المرأة عدم الاختلاء بغير المحارم.. ينبغي للنساء أن لا يطلقن قهقهات ويضحكن في الأماكن العامة وأمام الناس، ولا يظهرن مفاتنها وزينتها للقاصي والداني."

واشنطن بوست

وتحت عنوان "جون كيري يتعلم التواضع" قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن وزير خارجية واشنطن يحاول التعامل مع الانتقادات الحادة التي تطاله بسبب فشله في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة ووصف مسؤول إسرائيلي لمقترح كيري حول شروط التهدئة بأنه "هجوم إرهابي استراتيجي" على إسرائيل.

وتابعت الصحيفة، في مقال تحليلي للكاتب دنا ميلبنك بالقول: "لقد اضطر كيري إلى استحضار تاريخه الطويل من تأييد إسرائيل في الكونغرس للدفاع عن نفسه" مضيفة أن وزير الخارجية الأمريكي غير مصدق لواقع أن العالم "لم يمتثل لإرادته" ولكنها لفتت إلى أن الواقع هو أن إدارة العالم "ليست بالسهولة التي يتصورها البعض."

ونقلت الصحيفة عن أحد مستشاري كيري قوله إن الوزير يشعر بـ"الإحباط" لأنه يواجه مشاكل ليست من صنع الولايات المتحدة، بل نتيجة تراكمات استمرت لعدة سنوات، وبينها الربيع العربي وانهيار الأوضاع في العراق ورفض الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، لقبول النظام العالمي الجديد.

اندبندنت

صحيفة "اندبندنت" البريطانية من جانبها تابعت ظاهرة تراجع عدد النساء اللواتي يقبلن بصدور عارية على حمامات الشمس بسبب اعتبارات صحية وأخلاقية، ونقلت عن صحيفة "إللي" الفرنسية قولها إن عري الصدر يتراجع في أوروبا كلها.

وبحسب ما نقلت الصحيفة عن تقرير المجلة الفرنسية، فإن القلق من خطر سرطان الجلد بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس يتزايد، إلى جانب تصاعد النظرة المرتبطة بـ"الإباحية الجنسية" إلى المرأة التي تظهر عارية الصدر على الشاطئ.

وتابعت المجلة بالقول إن عودة حمالات الصدر إلى الواجهة يترافق مع صعود موجة الاعتراض النسائية "فيمن" التي تشارك فيها نساء حول العالم يظهرن في مناسبات عامة بصدور عارية للاعتراض على قضايا سياسية أو اجتماعية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف دولية: الشرق الأوسط يعلّم كيري التواضع.. وقهقهة النساء مرفوضة بتركيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/07/30","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}