الكونغرس يوافق بالإجماع على دعم "القبة الحديدية" بـ225 مليون دولار إضافي

العالم
نشر
الكونغرس يوافق بالإجماع على دعم "القبة الحديدية" بـ225 مليون دولار إضافي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رغم اختلافهم في عدد من القضايا، اجمع المشرعون الأمريكيون، الجمعة، على دعم إسرائيل بـ225 مليون دولار إضافية لنظام القبة الحديدية الدفاعي، في خطوة تزامنت مع انهيار هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة تبادلت إسرائيل وحماس اتهامات خرقها بعد 90 دقيقة من سريانها.

وصوت أعضاء مجلس النواب بـ395 صوتا مقابل 8 لصالح تقديم الدعم المالي للمنظومة الصاروخية الدفاعية التي ساعدت أمريكا في إقامتها، في خطوة مماثلة اتخذها مجلس الشيوخ قبيل مباشرة الكونغرس في عطلته الصيفية.

وقال السيناتور الجمهوري البارز، جون ماكين: "ما كان لنا الذهاب لمدة شهر أو خمسة أسابيع دون مساعدة الإسرائيليين بتجديد إمداداتهم من صواريخ القبة الحديدية.

وعارض السيناتور الجمهوري المحافظ، توم كوبيرن، طلب تمويل القبة الحديدية الذي تقدم به وزير الدفاع الأمريكي، تشاك هيغل، بدعوى أنها ستفاقم العجز المالي.

وفي الأثناء، انهارت هدنة رعتها الأمم المتحدة ووافقت عليها إسرائيل وحماس، وتجددت المواجهات بين الجانبين بعد 90 دقيقة من دخولها حيز التنفيذ، ما أدى لمصرع عشرات الفلسطينيين ومقتل جنديين إسرائيليين واختطاف ثالث لم يتضح مصيره حتى اللحظة.

نشر