صحف العالم: والد أنجلينا جولي ينتقد المشاهير "المعادين للسامية"

صحف العالم: والد أنجلينا جولي ينتقد المشاهير "المعادين للسامية"

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 04 اغسطس/آب 2014; 10:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
الممثل الأمريكي جون فويت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  لا زالت التطورات الحالية في قطاع غزة تحتل العناوين الرئيسية للصحف العالمية، وكان من أبرزها الاتهامات الموجهة للحكومة البريطانية حول مشاركتها في تسليح الجيش الإسرائيلي، ومسؤول رفيع في القوات الإسرائيلية يؤكد أنه كان بالإمكان القضاء على حماس خلال عشرة أيام، ولكن يبدو أن لإسرائيل خطة أخرى في هذا الشأن.

ذا انديبندنت

تلقت الحكومة البريطانية اتهامات من عدة جهات بالفشل في ضبط عمليات بيع الأسلحة لإسرائيل، بعد أنباء عن ظهور أسلحة تستخدم في ضرب غزة من قبل الجيش الإسرائيلي.

وكشفت تقارير عن تقديم رخص بقيمة 71 مليون دولار لـ130 شركة بريطانية منذ 2010 تسمح لها ببيع الأسلحة لإسرائيل. وتتضمن هذه الأسلحة أنظمة التسليح، والاستهداف والحماية، والعربات المسلحة.

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الخارجية البريطانية الجمعة إنها تحقق في تقارير أفادت أن الضابط هادار غولدن يحمل الجنسية البريطانية.

يديعوت أحرونوت

قال مسؤول رفيع في الجيش الإسرائيلي الأحد إن إسرائيل لم تقض بشكل كامل على حركمة حماس، رغم أن الفرصة واتتها أكثر من مرة، لتبق الحركة الإسلامية مصدرا لأي هجوم "إرهابي" على إسرائيل.

وأكد المسؤول إن القضاء كليا على حركة حماس لم يكن يوما أحد أهداف إسرائيل، وإلا فقد كان من الممكن أن تنتصر إسرائيل في غزة حاليا خلال عشرة أيام.

وأضاف المسؤول إن حماس كانت تستهدف قتل ما بين 300 و600 جندي إسرائيلي خلال الحرب الحالية، إضافة إلى 60 أو 70 مدني، وهذه توقعاتنا بحسب القدرة الجديدة لحماس.

ديلي ميل

انتقد الممثل جون فويت، والد الممثلة أنجلينا جولي، كلا من بينيلوبي كروز وخافيير بارديم واتهمهما بمعاداة السامية بعد تنديدهما بالعمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة.

وأكد فويت أن الزوجين الإسبانيين لا يباليان بالوقائع التي تجري على الأرض، والمصاعب التي تواجهها إسرائيل.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: والد أنجلينا جولي ينتقد المشاهير المعادين للسامية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}