صحف العالم: ثلث أطفال غزة يعانون من مشاكل نفسية جراء العمليات العسكرية

العالم
نشر
صحف العالم: ثلث أطفال غزة يعانون من مشاكل نفسية جراء العمليات العسكرية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الوضع في قطاع غزة، وركزت على بعض ردود الأفعال الدولية لما يجري في القطاع، والمشاكل النفسية التي يعاني منها الأطفال في غزة، إلى جانب معاناة الطواقم الطبية نفسيا وجسديا جراء ما يجري.

هآرتس

اتهم رئيس الوزراء التركي، رجب طيب إردوغان، إسرائيل بتعمد قتل الأمهات الفلسطينيات، محذرا إياها من الغرق في بحر الدماء الذي تسببت به.

فقد قال إردوغان: "إنهم يقتلون الأمهات الفلسطينيات حتى لا ينجبن أطفالا يكبرون ويصبحون رجالا يدافعون عن وطنهم."

وأضاف إردوغان، خلال كلمة ألقاها أمام مؤيديه، إنه أفعال إسرائيل مشابهة لما كان يقوم به هتلر، وهي التصريحات التي دفعت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى اتهامه بمعاداة السامية.

ذا غارديان

قال متحدث باسم غوغل إن الشركة العالمية سحبت من متجرها الإلكتروني لعبة تحمل اسم Bomb Gaza، وتصور الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وقد تم تحميل اللعبة على أجهزة الأنرويد حوالي الألف مرة منذ إطلاقها في 29 يوليو/ تموز الماضي، والهدف الأساسي في اللعبة هو إسقاط القنابل من دون قتل المدنيين.

وقد أثارت اللعبة عاصفة من الانتقادات، لأنها تدعو للكراهية، كما أثارت غوغل الغضب لأنها سمحت بتنزيل هذا النوع من الألعاب.

نيويورك تايمز

لم ترحم العمليات العسكرية الإسرائيلية الكبير والصغير في غزة، حتى الأطباء والمختصون النفسيون تحولوا إلى ضحايا، في الوقت الذي يتوجب عليهم رعاية مئات الآلاف من الناس الذي يعانون نفسيا جراء ما يجري.

فقد أظهرت تقارير أن ثلث الأطفال في غزة يظهرون علامات مشاكل وأزمات نفسية، فبعضهم لم يعودوا ينطقون، وبعضهم إذا ما تحدث لا ينطق بجمل مفهومة.

نشر