إيران تعلن عن إنتاج طائرة برمائية

إيران تعلن عن إنتاج طائرة برمائية

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 07 اغسطس/آب 2014; 05:13 (GMT +0400). آخر تحديث الجمعة, 26 ديسمبر/كانون الأول 2014; 01:53 (GMT +0400).
طائرة فرنسية خلال مشاركتها في سباق للطائرات البرمائية أقيم في 11 يوليو/ تموز 1919

طائرة فرنسية خلال مشاركتها في سباق للطائرات البرمائية أقيم في 11 يوليو/ تموز 1919

دبي، الإمارات العربية المتحدة(CNN)-- أعلنت إيران الخميس، عن انتاج طائرة قادرة على الإقلاع والهبوط في البر والماء، وقالت إن هذه الطائرة في مرحلة الاختبار.

وكالة الأنباء الإيرانية أوردت النبأ نقلا عن غلام حسين رحيمي، رئيس مركز المشاريع التكنلوجية والإبداعية الوطنية العامة، التابع للدائرة العلمية والتكنلوجية برئاسة الجمهورية، الذي أعلن "صنع طائرة برمائية لها القدرة على الإقلاع والهبوط في المياه واليابسة في البلاد، وهي الآن في مرحلة الاختبار."

وقال رحيمي في اجتماع عقد الأربعاء، لمسؤولي محافظة بوشهر في جنوب البلاد، بأن "هناك الآن 40 مشروعا عاما قيد التنفيذ في إطار الدائرة العلمية والتكنلوجية برئاسة الجمهورية." 

ولم تذكر الوكالة الاستخدامات المفترضة لهذه الطائرة، وما إذا كانت عسكرية أو مدنية.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Tech_branding","friendly_name":"إيران تعلن عن إنتاج طائرة برمائية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/07","rs_flag":"prod","section":["world","world:tech"],"template_type":"adbp:content",}