صحف العالم: ارتفاع مستوى معاداة السامية حول العالم

صحف العالم: ارتفاع مستوى معاداة السامية حول العالم

صحف دولبة
نُشر يوم الجمعة, 08 اغسطس/آب 2014; 10:36 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
رجل دين يهودي يشارك في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين

رجل دين يهودي يشارك في مظاهرة مؤيدة للفلسطينيين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية آخر تطورات الوضع في قطاع غزة، إضافة إلى التركيز على الهجمات الإلكترونية المتكررة على المواقع الإسرائيلية، وارتفاع مستوى مظاهرة معاداة السامية حول العالم.

واشنطن بوست

يبدو أن الحرب الأخيرة على غزة ستتيح أمام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أخيرا فرصة العودة إلى قطاع غزة.

ومع العودة المرتقبة لعباس وحكومته إلى غزة، سيكون من ضمن مسؤولياته السيطرة على حدود القطاع، وقيادة خطط إعادة الإعمار في غزة بعد تدمير أجزاء كبير منها.

وقال حسام زملط، مستشار السياسات الخارجية في حركة فتح، إن الأزمات عادة ما تولد الفرص، ولعل الأزمة الأخيرة ضربت عشرات العصافير بحجر واحد، فهي أنهت الانقسام الفلسطيني، وأعادت القوة للسلطة الوطنية، وستنهي معاناة الفلسطينيين في قطاع غزة.

هآرتس الإسرائيلية

قالت تقرير حول الأمن الإلكتروني إن هجمات القرصنة الإلكترونية على المواقع الإسرائيلية ارتفعت خمسة أضعاف خلال الحرب على غزة.

وتركزت معظم الهجمات على إرسال عدد كبير من الطلبات لهذه المواقع بحيث تفشل في تنفيذها جميعها.

ولوحظ ارتفاع عدد الهجمات في الأسبوع الأول من يوليو، تموز الماضي، فبعد أن كان عددها يصل إلى 30 هجمة في الأسبوع، ارتفع ليصل إلى 150 هجمة في الأسبوع الواحد.

ذا غارديان

لاحظت الجمعيات اليهودية في أرجاء أوروبا حملات متزايدة لمعاداة السامية في كل مرة تقوم فيها إسرائيل بالهجوم على الفلسطينيين، ولكن هذه المرة يبدو الأمر مختلفا، فمستوى التهديدات ضد السامية مرتفع بشكل كبير.

ويرجع محللون أسباب هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها الهجوم الإسرائيلي المتكرر على الفلسطينيين، والجهاديين، إضافة إلى التمييو العنصري الذي يجري في عدد من الدول ضد المهاجرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: ارتفاع مستوى معاداة السامية حول العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}