صحف العالم: سرقة آثار مصر.. وإسرائيل تريد مراقبين دوليين بغزة

صحف العالم: سرقة آثار مصر.. وإسرائيل تريد مراقبين دوليين بغزة

العالم
نُشر يوم الأحد, 10 اغسطس/آب 2014; 10:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
صحف العالم: سرقة آثار مصر.. وإسرائيل تريد مراقبين دوليين بغزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات من أهمها احتشاد عشرات الآلاف من المتظاهرين في مدن مختلفة حول العالم تضامنا مع غزة، ووثيقة إسرائيلية تقترح إرسال مراقبين دوليين منعا للدخول في دوامة العنف مجددا.

يو اس ايه توداي

ارتفعت نسبة الجرائم المتعلقة بسرقة الآثار في مصر بعد ثورة ٢٠١١، إذ يسرق اللصوص المتاحف والمواقع الأثرية، في الوقت الي يتم فيه أيضا تجريف الآثار وتفجيرها.

وتبدو مهمة استرجاع القطع الثمينة صعبة، فمنذ عام ٢٠١١، تمت سرقة قطع أثرية بقيمة ثلاثة مليارات.

وتؤكد السلطات المصرية أن حادثة سرقة أكثر من ألف قطعة أثرية من أحد المتاحف في المنيا هي التي لفتت الانتباه لزيادة سوء هذه الظاهرة.

ذا غارديان

شارك عشرات الآلاف من سكان العاصمة البريطانية لندن في مظاهرات مؤيدة لغزة، كما انطلقت مظاهرات في مدن عالمية أخرى.

وشهدت المظاهرات مشاركة شرائح واسعة من الناس، بين الكبير والصغير، إضافة إلى متظاهرين من أعراق مختلفة، نادوا خلالها بنصرة الفلسطينيين.

وفي جنوب أفريقيا، تجمع نحو ٥٠ ألف متظاهر في العاصمة دعما للفلسطينيين، طالبوا خلالها الرئيس زوما بوقف صفقات بيع الأسلحة لإسرائيل.

جيروسالم بوست

أفادت مصادر في وزارة الخارجية الإسرائيلي وجود اقتراح لدى الوزارة بإرسال مراقبين دوليين إلى غزة للتأكد من عدم العودة الى دوامة العنف من جديد.

وكان اقتراح إرسال مراقبين دوليين الى الضفة الغربية قد قوبل بترحيب فلسطيني، إلا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي كان يرفضه لفترة طويلة.

يأتي ذلك بعد مطالبة وزير الخارجية الإسرائيلي بوجود تفويض أممي في قطاع غزة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"صحف العالم: سرقة آثار مصر.. وإسرائيل تريد مراقبين دوليين بغزة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}