إيران: تحطم طائرة ركاب قرب طهران وتقارير عن مقتل جميع الركاب وسط تفاوت بعددهم

إيران: تحطم طائرة ركاب قرب طهران وتقارير عن مقتل جميع الركاب وسط تفاوت بعددهم

العالم
آخر تحديث الأحد, 10 اغسطس/آب 2014; 10:25 (GMT +0400).
تحطم طائرة ركاب قرب طهران وتقارير عن مقتل جميع الركاب وسط تفاوت بعددهم

طهران، إيران (CNN) -- أعلنت إيران تحطم طائرة ركاب قرب مطار مهرآباد المجاور للعاصمة، وذلك خلال رحلة داخلية، وقد أجمعت التقارير الصحفية على مقتل جميع الركاب، ولكنها تفاوتت في تقدير عددهم بشكل كبير، إذ قدّر البعض العدد بعشرين راكبا، في حين رفعته تقارير أخرى إلى خمسين.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "ايرنا" إن جميع الركاب الذين كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة "سباهان" قتلوا بعدما ارتطمت بالأرض إثر تحليقها من مطار مهرآباد مباشرة.

ولفتت الوكالة إلى أن بعض التقارير أشارت إلى أن توقف محرك الطائرة عن العمل هو السبب في الحادث الذي وقع عند الساعة 9:35 بالتوقيت المحلي، مؤكدة مقتل جميع الركاب، وهم 20 شخصا.

من جانبها، قالت وكالة "فارس" الإيرانية شبه الرسمية إن الحادثة وقعت بعد دقائق من إقلاع الطائرة اثناء توجهها في رحلة داخلية من طهران الى مدينة طبس شرق البلاد ، مضيفة أن الطائرة كانت تقل 50 راكبا، وهو من طراز "إيران – 140."

يشار إلى أن طائرة "إيران 140" هي في الواقع من صنع أوكراني بالشراكة مع إيران، وهي من طراز "أنطونوف 140" وتعمل بمحركين مروحيين ويمكنها حمل 52 راكبا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إيران: تحطم طائرة ركاب قرب طهران وتقارير عن مقتل جميع الركاب وسط تفاوت بعددهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/08/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}