صحف العالم: الحزن.. الغضب.. الفخر.. مشاعر تجتمع في غزة

صحف العالم: الحزن.. الغضب.. الفخر.. مشاعر تجتمع في غزة

صحف دولبة
نُشر يوم يوم الاثنين, 11 اغسطس/آب 2014; 10:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 08:07 (GMT +0400).
طفلان يقفان في أحد شوارع مخيم النصيرات بمدينة غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تداولت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها الهجوم الذي شنته وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون على أوباما، وشعور الغضب والحزن والفخر الذي يشعر به سكان قطاع غزة.

ذا تلغراف

هاجمت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون السياسة الخارجية للرئيس باراك أوباما، وألقت اللوم على حذره الشديد في تدهور الأمور إلى هذا الحد في الشرق الأوسط.

وينتقد محللون فشل الإدارة الأمريكية في اتخاذ قرار منذ بدايات الأزمة السورية، ما أدى إلى تشكيل صفين: النظام السوري والجهاديين، بينما المنطقة في الوسط كانت خالية.

وقالت كلينتون في مقابلة صحفية: "الفشل في بناء قوة ذات مصداقية من الشعب الذي أطلق الثورة ضد الأسد، فتح المجال أمام المتشددين وغيرهم بتوحيد صفوفهم وتشكيل قوة بديلة."

نيويورك تايمز

بعد أكثر من شهر على العمليات العسكرية في غزة، يبدو الحزن واضحا على وجوه الناس خصوصا بعد فقدان أكثر من 1900 شخص.

في نفس الوقت يشعر سكان غزة بالغضب جراء ما حصل، فإسرائيل دمرت أكثر من 10 آلاف منزل، والدول العربية لم تتحرك لوقف العنف.

ولكن ما يجمع بين سكان القطاع هو فخرهم بالمقاومة، وقدرتهم على تحمل المزيج من الهجمات من أجل رفع الحصار، وفتح المعابر.

ديلي ميل

داخل مخبأ زعيم تنظيم القاعدة السابق، أسامة بن لادن، تم العثور على رسالة مكونة من 21 صفحة، خطها أحد قادة القاعدة عام 2011.

وقد حذرت هذه الرسالة من مجموعة جديدة من الإسلاميين المتشددين الذين يمارسون أفظع أنواع العنف، وأنه يجب على تنظيم القاعدة التبرؤ منهم.

وقالت الرسالة إن هذا التنظيم، وهو تنظيم داعش، قد يسيء بأفعاله لسمعة القاعدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: الحزن.. الغضب.. الفخر.. مشاعر تجتمع في غزة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}