صحف العالم: تركيا تستعد لإرسال قوافل مساعدات لكسر حصار غزة

العالم
نشر
صحف العالم: تركيا تستعد لإرسال قوافل مساعدات لكسر حصار غزة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – ركزت الصحف العالمية في تغطيتها على مجموعة من الأخبار والموضوعات ومنها تأكيد تنظيم داعش أن مقاتليه لا يخافون من الأمريكيين، وأن العالم لم ير شيئا حتى الآن، واستعداد مؤسسات خيرية تركية لإرسال قوافل مساعدات إلى قطاع غزة لكسر الحصار.

ذا تلغراف

قال أمير الموصل، المكلف من قبل تنظيم داعش، إن مقاتليه لا يخافون من الهجمات الأمريكية، وأكد أن العالم لم ير سوى جزء بسيط من قوة مقاتلي التنظيم حتى الآن.

وحذر حجي عثمان، الذي يعرف بأنه أحد أمراء الخلافة الإسلامية في الموصل، المسيحيين في شمال العراق من الاستمرار في المسيحية، ونصحهم إلى اعتناق الإسلام، أو دفع الجزية، أو مواجهة خطر الموت.

وقال عثمان في مكالمة هاتفية مع الصحيفة البريطانية: "أنتم لم تروا شيئا بعد. فهذه هي البداية فقط، وحتى اليوم لم نستخدم سوى جزء بسيط من قوتنا. ولا يمكن للعالم تصور القوة التي نمتلكها، ولن يتمكن أي كان من هزيمتنا."

يديعوت أحرونوت

قالت منظمة خيرية تركية الاثنين إنها ستقوم بإرسال سفينة إلى قطاع غزة لكسر الحصار الإسرائيلي، بعد أربع سنوات من الهجوم الذي شنته القوات الإسرائيلية على سفينة مرمرة التركية، ما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص.

وقالت المنظمة إن مجموعة من الناشطين المؤيدين للقضية الفلسطينية اجتمعوا في اسطنبول وقرروا إطلاق حملة مساعدات جديدة في ضوء الهجوم الإسرائيلي الأخير على غزة.

وقال بيان صادر عن النشطاء: "يؤكد تحالف قافلة المساعدات التركية أن مسؤولية تحدي الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة مسؤولية شعبية، فمعظم العالم متواطئة مع الإسرائيليين."

واشنطن بوست

قال مسؤولون أمريكيون إن واشنطن بدأت بإرسال أسلحة بصورة مباشرة إلى القوات الكردية التي تحارب الإسلاميين المتشددين شمال العراق، ما يزيد من حجم المشاركة الأمريكية في الأزمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرى فيه مسؤولون في البنتاغون أن الهجمات الأمريكية على الميليشيات المسلحة ليست سوى رادع مؤقت ولن تثني عناصر داعش عن الاستمرار في القتال.

نشر