بعد اجتماع طارئ لوزراء خارجيتها الجمعة.. أوروبا تنظر في تسليح الأكراد

بعد اجتماع طارئ لوزراء خارجيتها الجمعة.. أوروبا تنظر في تسليح الأكراد

العالم
آخر تحديث السبت, 16 اغسطس/آب 2014; 11:49 (GMT +0400).
أمريكا تواصل عملياتها الجوية ضد معاقل داعش

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أفسح الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع طارئ، الجمعة، المجال أمام الدول الأعضاء للاستجابة لمطالب السلطات الكردية بتزويدها بالعتاد العسكري لدعم تصديها لتنظيم "الدولة الإسلامية" الذي يواصل تقدمه شمالي العراق.

ورحب وزراء خارجية التكتل الأوروبي بالتحرك العسكري الأمريكي العراق حيث تنفذ المقاتلات الحربية ضربات جوية محدودة، لضمان أمن موظفين أمريكيين ووقف زحف مقاتلي التنظيم الذي عرف سابقا بـ"داعش" وحماية الأقليات من بطش مليشياته الدموية.

ودخلت العمليات الجوية الأمريكية المحدودة شمالي العراق أسبوعها الثاني بعدما فوض الرئيس، باراك أوباما، البنتاغون، تنفيذ حملة جوية محدودة، الأسبوع الماضي.

وكان مسعود بارزاني، رئيس إقليم كردستان العراقية التي تتمتع بحكم ذاتي، قد دعا، خلال مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، الأسبوع الماضي، المجتمع الدولي لتوفير الأسلحة للبيشمرغة للتصدي لمقاتلي "داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"enakhlawi","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد اجتماع طارئ لوزراء خارجيتها الجمعة.. أوروبا تنظر في تسليح الأكراد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}