صحف العالم: زواج فلسطيني ويهودية في إسرائيل يثير الجدل

صحف العالم: زواج فلسطيني ويهودية في إسرائيل يثير الجدل

صحف دولبة
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 اغسطس/آب 2014; 10:31 (GMT +0400).
معارضون للزواج يحملون لافتات منددة به

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  تابعت الصحف العالمية مجموعة متنوعة من الأخبار والموضوعات ومن أبرزها زواج فلسطيني من يهودية يثير الجدل في إسرائيل، وجوليان أسانج يعاني أزمة قلبية مزمنة بسبب احتجازه فترة طويلة داخل جدران السفارة الإكوادورية في لندن.

يديعوت أحرونوت

لم تأبه عائلة منصور الفلسطينية بالتهديدات التي طالتها بسبب إعلان زواج ابنها محمود من شابة يهودية اعتنقت الإسلام وتدعى مورال في مدينة قرب تل أبيب.

وقالت والدة العريس، فدوى منصور: "نحن مستعدون جيدا، الكثيرون أتوا إلى هنا للتعبير عن تضامنهم، ولكن على الجانب الآخر، واجهنا بعض ردود الأفعال السلبية، غير أني لطالما قلت لأبنائي، إن الحب دائما سينتصر."

وكان عدد من أعضاء لجنة منع الوحدة على الأراضي المقدسة، التي تقف ضد هذا النوع من الزواج، قد تجمعوا أمام منزل أهل العريس احتجاجا على الزواج، ومحاولة لمنع حصوله.

ذا تلغراف

أعلن في لندن أن جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، يعاني من أزمة قلبية مزمنة، إضافة إلى التهاب رئوي حاد بسبب إقامته الطويلة داخل السفارة الإكوادورية.

ولم يتمكن أسانج من زيارة طبيب أو مستشفى، أو مغادرة المبنى، بسبب تخوفه من إلقاء القبض عليه في حال خرج من السفارة.

ويعيش أسانج، 43 عاما، في السفارة الإكوادورية منذ منحه اللجوء السياسي في أغسطس/ آب 2012.

ذا غارديان

أعلنت أستراليا أنها ستحجز أكثر من ألفي مقعد في برنامج الهجرة إلى أراضيها للاجئين سوريين، في الوقت الذي تحاول فيه إعادة سوريين محتجزين في مركز للاحتجاز بالبحر إلى وطنهم.

وسيحظى 2200 سوري بالهجرة إلى أستراليا ضمن برنامج إنساني خاص، الذي يستقطب مهاجرين يمكنهم إثبات صلة تربطهم بأستراليا بشكل أو بآخر.

وكان سكوت موريسون، عضو في البرلمان الأسترالي، قد أعلن أن البرنامج قد يستقبل أيضا 2200 مهاجر عراقي في المستقبل.  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"صحف العالم: زواج فلسطيني ويهودية في إسرائيل يثير الجدل","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/08/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}